الطريق
السبت 4 مايو 2024 07:51 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قصر ثقافة الأنفوشي يستضيف غدا فعاليات الملتقى الأدبي المركزي

قصر ثقافة الأنفوشي
قصر ثقافة الأنفوشي

يستضيف قصر ثقافة الأنفوشي، فعاليات الملتقى الأدبي، بحضور كوكبة من الأدباء والمثقفين بمحافظة الإسكندرية، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء غد الاثنين.

مناقشة كتاب

ويتضمن الملتقي الذي يديره الشاعر جابر بسيوني، وبحضور الأديبة هدى عز الدين، ندوة لمناقشة كتاب " فن الرواية" للكاتب والناقد محمد عطية.

أمسية شعرية

ثم تعقد أمسية شعرية لكل من الشعراء، حسني منصور، وأحمد حنفي، وإيمان يوسف، بالإضافة إلى فقرة فنية للفنان الملحن فريد عبد العزيز.

الملتقى الأدبي

يذكر أن هذا الملتقى يأتي ضمن الفعاليات الثقافية بالهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، حيث يعد أحد الملتقيات الثقافية التي تتضمن ورش كتابة إبداعية وأمسيات شعرية وفقرات فنية.

وتنظم الملتقى الإدارة العامة للثقافة العامة التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر الكبير مسعود شومان، والذي يأتي بالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش.

وكان قصر ثقافة الأنفوشي، قد نظم احتفالية كبرى، بمناسبة العيد القومي لمحافظة الإسكندرية، والتي تضمنت افتتاح معرض فني تشكيلي لمجموعة من الفنانين والهواة.

وكذلك إقامة عرض فني لفرقة الأنفوشي للموسيقى العربية، بمصاحبة كورال الأطفال لتقديم باقة من أجمل الأغنيات في حب محافظة الإسكندرية، ومنوعات طربية.

اقرأ أيضا.. «البحر في الإبداع البورسعيدي».. ندوة الليلة بمعرض بورسعيد للكتاب