الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 10:58 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أعلى معدلات الرطوبة في الصيف.. «الأرصاد» تصدم المواطنين بشأن طقس أغسطس

حالة الطقس
حالة الطقس

بعد الموجة الحارة التي تمثلت من البلاد خلال شهر يوليو، كشفت الأرصاد الجوية، حالة الطقس الأيام المقبلة في شهر أغسطس، حيث انخفاض طفيف في درجات الحرارة على الأنحاء كافة، مع استمرار الارتفاع في نسبة الرطوبة.

حالة الطقس في شهر أغسطس

وتوقعت الأرصاد الجوية أن حالة الطقس التي تشهدها البلاد في شهر أغسطس، تشهد أعلى معدلات الرطوبة في فصل الصيف، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس خلال ذلك الشهر، وذلك وفقا للبيانات المناخية التابعة للأرصاد.

أما بشأن درجات الحرارة في شهر أغسطس، فهي تتراوح بين 37 درجة مئوية إلى 34 درجة مئوية، وقد يتخلله موجات حر شديدة الحرارة ولكن لن تكون موجات طويلة مثلما شهدنه في شهر يوليو.

وفقًا لتوقعات الأرصاد الجوية، يتواجد في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحًا تقريبًا، ضباب مائي على الطرق الزراعية والسريعة والتي تقع بالقرب من المسطحات المائية القرية التي تربط بين القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن قناة السويس ووسط سيناء.

كسر الموجة الحارة

وأوضحت الأرصاد، أن حالة الطقس في شهر أغسطس تشهد ارتفاع نسبة الرطوبة التي تساعد على تهيئة الفرصة لتكون الشبورة المائية التي قد تكون كثيفة في بعض الأحيان خلال ساعات الليل المتأخرة وفي الساعات الأولى من الصباح الباكر، متوقعة أن يمتد مرتفع العروض الوسطى برياح شمالية غربية، تعمل على تلطيف الأجواء معلنا بذلك الانفراجة المنتظرة لكسر موجه الحارة.

اقرأ أيضًا.. الأرصاد تكشف طقس الأسبوع المقبل: «لا حرارة بعد اليوم»