الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:18 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي: الدولة قامت بمشروعات عملاقة لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء اجتماع المجلس الأعلى للطاقة، وذلك بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة بحضور محافظ البنك المركزي وعدد من الوزراء عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأكد الوزير في بداية اللقاء، على ضرورة الاهتمام بملف الطاقة والموضوعات الخاصة به، ومنها الاستثمار وجذب العديد من المستثمرين، في إطار الجهود والتيسيرات التي تقوم بها الدولة المصرية في هذا الملف الحيوي لجذب العديد من المستثمرين.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية العمل الجاد لتحقيق المستهدفات المرجوة في هذا القطاع حتى عام 2030، ومتابعة المشروعات التي تتم بشكل مستمر، لتحقيق المستهدف وهو الوصول إلى نسبة 42% من إجمالي الطاقة الكهربائية والمنتجة من مصادر الطاقة الجديدة.

وتطرق "مدبولي" خلال الاجتماع بالتعليق على الأزمة التي تعاني منها مصر حاليا وهي أزمة انقطاع الكهرباء، لافتا إلى أن الدولة المصرية قامت بمشروعات عملاقة لمواجهة هذا التحدي وهذا يعد إنجازًا غير مسبوق في هذا الملف، مردفًا بأن الدولة مستمرة في تنفيذ مشروعاتها الحيوية لتطوير هذا القطاع.

وطالب الوزير بضرورة وضع خطة واضحة المعالم بالنسبة لـ الطاقة الأحفورية والمتجددة، بحيث تتضمن ما سيتم تنفيذه على مدار الأعوام المقبلة وحتى عام 2023.

اقرأ أيضًا: عاجل.. الحكومة تعتذر للمصريين عن انقطاع الكهرباء