الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:21 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أنا غير محمد يا أونكل».. كيف سقط رئيس اتحاد الإسكواش في فخ الأخوين الشوربجي

مروان ومحمد الشوربجي
مروان ومحمد الشوربجي

أعاد مروان الشوربجي لاعب منتخب مصر للإسكواش السابق، الجدل حول ملف التجنيس من جديد على الساحة الرياضية في الساعات الأخيرة، بعدما وجه صدمة للجماهير واتحاد اللعبة باختياره تمثيل منتخب إنجلترا في الفترة المقبلة.

وقرر مروان الشوربجي السير على خُطا شقيقه محمد الشوربجي بعد عام واحد فقط، وتمثيل منتخب إنجلترا في المحافل والبطولات الدولية خلال الفترة المقبلة، والخروج من عباءة الاتحاد المصري وأزماته المتكررة.

اقرأ أيضًا: رسميًا.. نيوكاسل يلعن رحيل «سان ماكسيمان» إلى نادي أهلي جدة السعودي

وكان تحويل قبلة محمد الشوربجي من العلم المصري إلى العلم الإنجليزي، بمنزلة الضربة القاضية لعالم الإسكواش، حيث يعد أسطورة من أساطير اللعبة في السنوات الأخيرة، وحقق 44 لقبًا كأكثر اللاعبين حصدًا للألقاب حول العالم.

ورغم التفوق الواضح وضوح الشمس للعالم أجمع للاعبي الإسكواش المصريين على البطولات وهيمنتهم على منصات التتويج العالمية، وتربعهم على صدارة ترتيب اللاعبين، إلا أن خروج لاعبين من تحت العلم المصري وتهديد مثلهم باللحاق به يعد مؤشرًا خطيرًا لأزمات تحدث.

وحرص عاصم خليفة رئيس اتحاد الإسكواش، لطمأنة الجماهير بعد تجنيس محمد الشروبجي على مستقبل شقيقه، عندما قال: "مروان مختلف، هو أكد لي وقال لي: "أنا غير محمد يا أونكل"، ولكنه كان بمثابة الفخ، الذي سقط فيه رئيس الاتحاد الآن.

ولعل تصريحات رئيس اتحاد الإسكواش، هي من أشعلت الأجواء بعد قرار مروان الشوربجي المصنف السادس عالميًا، خاصة بعدما سقط في فخ الشقيقين من جديد.

وخلال مسيرته تحت العلم المصري، نجح مروان الشوربجي في حصد 13 بطولة.