الطريق
الخميس 16 مايو 2024 07:44 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: علاج التهابات مجرى البول مبكرًا تقلل من الإصابة بسرطان البروستاتا

سرطان البروستاتا
سرطان البروستاتا

كشفت وزارة الصحة والسكان، أن العلاج المبكر لالتهابات مجرى البول يقلل نسبة الإصابة بسرطان البروستاتا والمخاطر المحتملة الناتجة عنه.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن من عوامل الخطورة المسببة لسرطان البروستاتا هو وجود عامل وراثي أو طرف من أطراف العائلة أصيب بسرطان البروستاتا في الرجال أو سرطان الثدي في السيدات.

الإصابة بسرطان البروستاتا

وأشارت وزارة الصحة والسكان إلى أن الاستبيان أولى خطوات التسجيل في مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية وذلك عن طريق كتابة البيانات على الاستبيان الإلكتروني من خلال الضغط على اللينك:https://shorturl.at/anBHM.

ونوهت الوزارة إلى أنه يمكن للمريض الاتصال على الرقم 15335 لملء الاستبيان من خلال مكالمة تليفونية مع الفريق الطبي الخاص بالمبادرة أو الذهاب لأقرب وحدة صحية لملء الاستبيان.

مبادرة الكشف عن الأورام السرطانية

كما أكدت الوزارة أهمية مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية بهدف اكتشاف المرض في مراحله المبكرة باستهداف المواطنين من سن 18 عام للكشف عن "سرطان عنق الرحم - سرطان البروستاتا - سرطان الرئة - سرطان القولون".

وناشدت وزارة الصحة والسكان، المواطنين بأهمية النزول والكشف ضمن مبادرة 100 يوم صحة للاطمئنان على صحتهم وصحة أطفالهم حيث إن الحملة متواجدة يوميًا.

اقرأ أيضًا: وزير الصحة: العالم شهد بالإنجازات التي تحققت بالقضاء على فيروس سي