الطريق
الأحد 19 مايو 2024 01:44 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم قمة مصرية يونانية بالعلمين الجديدة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

صرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، منذ قليل أن هناك قمة مصرية يونانية اليوم الخميس بين الرئيس عبد الفتاح السيسي و"كيرياكوس ميتسوتاكيس" رئيس وزراء اليونان، بمدينة العلمين الجديدة.

قمة مصرية يونانية اليوم

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في بيان له، إلى أن زيارة رئيس وزراء اليونان تعتبر أول زيارة له للمنطقة بعد إعادة انتخابه وتشكيل حكومته الجديدة.

وفي سياق آخر، اجتمع الرئيس السيسي أمس الأربعاء مع السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي حيث شهد الاجتماع متابعة جهود الدولة لتعزيز الحرف التراثية والمنتجات اليدوية على مستوى الجمهورية.

ومن جهته، وجه الرئيس بمواصلة تقديم كافة أوجه الدعم لأصحاب الحرف التراثية، للمحافظة عليها وتنميتها، وذلك في إطار استراتيجية الدولة لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر لما لها من دور فعال في النمو الاجتماعي والاقتصادي، فضلا عن المساهمة المهمة للحرف التراثية في الحفاظ على الهوية الوطنية والثراء الثقافي والحضاري لمصر.

كما وجه الرئيس بتطبيق أعلى معايير الجودة للصناعات الحرفية، بما يتناسب مع القياسات الوطنية والدولية، مع الحرص على عنصر الابتكار والمزج بين الأصالة والمعاصرة، ومراعاة تشغيل رأس المال بطرق فعالة لصالح الحفاظ على التراث الوطني، وتعزيز التنمية الإنسانية والمستدامة.


اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يوجه بمواصلة تقديم كافة أوجه الدعم لأصحاب الحرف التراثية