الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:52 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الانقلاب المفاجئ .. «الطريق» تكشف 3 مسامير دُقت في نعش سيد عبد الحفيظ مع الأهلي

سيد عبد الحفيظ
سيد عبد الحفيظ

ما زال الانقلاب المفاجئ على سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي السابق، من لجنة التخطيط بالقلعة الحمراء، يمثل صدمة كبيرة في رأس الأهلاوية في الـ48 ساعة الماضية، لا سيما أن الإطاحة به جاءت بعد موسم تاريخي للفريق الأول بالنادي على كافة المستويات.

وقررت لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح، توجيه الشكر لسيد عبد الحفيظ على الجهود التاريخية مع الأهلي، وتعيين خالد بيبو بدلًا منه في منصب الكرة بالمارد الأحمر، الأمر الذي وصل إلى جماهير القلعة الحمراء كالكشة التي قصمت ظهر البعير.

ويتواصل الحديث بشكل مستمر في الشارع الرياضي المصري بين مختلف الإنتمائات حول أسباب الإطاحة بسيد عبد الحفيظ، الذي يعد من أفضل مديري الكرة في تاريخ النادي الأهلي بشكل خاص وعلى مستويات الأندية المصرية والإفريقية بشكل عام.

ويرصد "الطريق" في سطور التالية.. أسباب بمثابة مسمامير في نعش سيد عبد الحفيظ مع بالنادي الأهلي..

أكرم توفيق

في بداية الموسم الماضي، تعرض أكرم توفيق، ظهير النادي الأهلي للإصابة بالرباط الصليبي، وبعد فترة من الفحوصات قرر اللاعب السفر إلى دولة قطر لإجراء عملية جراحية على حساب القلعة الحمراء.

وعقب انتهاء العملية، فوجئ أكرم توفيق بصدمة كبيرة، وهي عدم دفع سيد عبد الحفيظ، المسئول عن هذا الشأن في الأهلي، المبلغ المستحق للعملية، الأمر الذي أدى إلى حجز اللاعب في أحد مستشفيات قطر حتى يتم دفع إجراء العملية.

بشرى سارة في الأهلي تخص أكرم توفيق - الدوري المصريوتدراك مسؤولو القلعة الحمراء الموقف بشكل سريع، ودفعوا المبلغ المستحق للعملية، ليخرج أكرم توفيق من المستشفى ومعه أول مسمار لنعش سيد عبد الحفيظ في الأهلي، عندما أبلغ محمود الخطيب الذي غضب من هذا الموقف الذي لا يليق بأبناء القلعة الحمراء.

مارسيل كولر

رغم نجاح الأهلي في الموسم الماضي بكل ما تحمله الكلمة من معنى، إلا الخواجة السويسري مارسيل كولر، مدرب الفريق الأحمر، تسبب في إقالة سيد عبد الحفيظ من منصبه، فضلًا أن ضرورة رحيله شرطًا رئيسيًا لتجديد عقده مع القلعة الحمراء.

رسالة كولر للاعبي الأهلي بعد نهاية الموسم - بوابة الأهرام

كولر طلب رحيل عبد الحفيظ من منصبه؛ بسبب تدخله في الأمور الفنية، وهذا الأمر عانى منه مواطنه رينيه فايلر، عندما تولى تدريب القلعة الحمراء.

إنفلات غرفة الملابس

شهدت الآونة الأخيرة تصرفات غير لائقة من بعض لاعبي النادي الأهلي، وآخرها أزمة أحمد عبدالقادر لاعب الفريق مع جماهير القلعة الحمراء، فضلًا عن أزمة حسين الشحات، جناح القلعة الحمراء مع محمد الشيبي، لاعب فريق بيراميدز.

مُهدد بالحبس.. تقارير: قرار جديد من الشيبي ضد حسين الشحات بعد واقعة صفعه -  بطولات

ودخل عبدالقادر في مشادات مع جماهير النادي الأهلي، عبر منصات السوشيال ميديا للرد عليهم بطريقة غير لائقة، الأمر الذي أثار غضب إدارة الأهلي من هذا الإ٥نفلات من بعض اللاعبين من الفريق الأول.

بالإضافة إلى بعض أزمات عبدالقادر مع مارسيل كولر المدير الفني للفريق، خلال الفترة الماضية منها انفعال اللاعب عند تبديله على المدرب وغيرها من الأزمات.

اقرأ أيضًا: القنوات الناقلة لمباراة أرسنال ومانشستر سيتي في كأس الدرع الخيرية