الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 08:46 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإجازات المتبقية في 2023

الإجازات المتبقية لعام 2023
الإجازات المتبقية لعام 2023

ينتظر الموظفون الإجازات الرسمية والعطلات المتبقية في عام 2023، سواء كان في القطاع الحكومي أو الخاص، على الإجازات والعطلات الرمزية مدفوعة الأجر.

وفي السطور التالية يقدم إليكم "الطريق"، الإجازات المتبقية لعام 2023 والتي جاءت كالتالي:-

الإجازات المتبقية لعام 2023

لم يتبقَ في عام 2023 سوى إجازتين فقط، وهما إجازة المولد النبوي الشريف، يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر، وإجازة أكتوبر 1973، وتوافق يوم الجمعة.

تخصيص يوم الأحد للعمل من المنزل

ومع بداية شهر أغسطس، يتساءل الكثير من الموظفين سواء في القطاع الحكومي أو الخاص عن إجازات شهر أغسطس، خاصة بعد قرار الحكومة الذي سيبدأ تطبيقه على مدار هذا الشهر، حيث تم تخصيص يوم الأحد ليكون يوم عمل من المنزل.

ويحصل الموظفون العاملون بالجهاز الإداري للدولة على إجازات يومين في الأسبوع المقرر الجمعة والسبت، أما أيام الأحد من كل أسبوع خلال شهر أغسطس يتم العمل فيها من المنزل أون لاين.

وهناك الكثير من الجهات والهيئات التي لا تتعامل بشكل مباشر مع المواطن، بالعمل من المنزل يوم الأحد على مدار شهر أغسطس لتوفير الكهرباء وتخفيف الأحمال.

إجازة الطلاب في الجامعات والمعاهد

أما بشأن الطلاب في الجامعات والمعاهد فهم يحصلون على إجازة الصيف حتى يوم 30 سبتمبر 2023، وهو الموعد المحدد لبدء الدراسة داخل الجامعات والمعاهد كافة.

ووفق الخريطة الزمنية، ستستعد كل المعاهد والكليات والأنظمة التعليمية الجامعة التي تتبع المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي، لبدء العام الدراسي 2024 يوم السبت 2023، وانتهاء الدراسة الجامعية يوم الخميس 30 مايو 2024.

اقرأ أيضًا.. يوم الأحد من كل أسبوع طوال أغسطس.. «الهجرة» تبدأ تطبيق نظام العمل عن بُعد