الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:59 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي يلتقي العاهل الأردني بقصر الحسينية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، مساء اليوم الاثنين، بالعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، بقصر الحسينية، في إطار رئاسة وفد مصر في اجتماعات اللجنة العليا المشتركة.

وأعرب العاهل الأردني في بداية اللقاء، عن مدى تقديره لأخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيدًا بعلاقات الأخوة التاريخية التى تربط الدولة المصرية والأردنية، وما يجمعهما من تنسيق متواصل، ومتطابق حيال كافة الرؤى المختلفة بين مصر والأردن بجميع القضايا الإقليمية والدولية، وكان ذلك بحضور رئيس وزراء الأردن، الدكتور بشر الخصاونة، والسفير محمد سمير، سفير مصر في عمان.

ورحب الملك عبدالله الثاني، بما تم التوافق عليه اليوم بين الوفدين المصري والأردني من موضوعات تعاون مختلفة، مشيرا إلى ضرورة بذل الجهد لتسريع تنفيذ مجالات التعاون الثلاثي مع العراق الشقيق، ومؤكداً حرصه على المتابعة المستمرة لمسيرة تطوير وتعزيز العلاقات مع مصر.

ومن جانبه أكد رئيس الوزراء أنه سيتابع مع نظيره الأردني، التعاون فى مجال الصناعات الدوائية، والهيدروجين الأخضر، وغيرها من الموضوعات، خلال الفترة المقبلة ولا سيما كل ما يتعلق بآليات تنفيذ موضوعات التعاون الجديدة بين البلدين.

وفي نهاية اللقاء قدم مدبولي الشكر للملك عبد الله الثاني بن الحسين على رعايته الكريمة للعمالة المصرية فى المملكة، والتي تلقى كل رعاية واهتمام، بالإضافة لمختلف جوانب العلاقات الثنائية مع مصر.

اقرأ أيضاً: مدبولي: اللجنة المصرية الأردنية المشتركة توفر فرصة واسعة لزيادة الصادرات ‏للخارج

موضوعات متعلقة