الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:45 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقيب الأشراف: تطوير أضرحة ومساجد آل البيت أحد مصادر الدخل القومي

السيد محمود الشريف نقيب السادة الأشراف
السيد محمود الشريف نقيب السادة الأشراف

أكد السيد محمود الشريف نقيب السادة الأشراف، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير مساجد وأضرحة آل بيت الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ستزيد الدخل القومي عبر رافد جديد وهو السياحة الدينية.

وأوضح نقيب الأشراف في بيان له، الثلاثاء، تعليقا على افتتاح الرئيس السيسي مسجد وضريح السيدة نفيسة رضي الله عنها وأرضاها بالقاهرة، أن السياحة الدينية تأتي من قبل الفئات المحبة لآل البيت من كل دول العالم، والوافدين من الدول الإسلامية التي تأتي خصيصًا لزيارة المعالم السياحية الدينية في مصر.

اقرأ أيضا:

الأوقاف تنفي بيع أصول وممتلكات وقف تقدر بمليارات الدولارات


وقال نقيب الأشراف:"تلقيت العديد من الاتصالات من داخل مصر وخارجها تشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي على المجهود الكبير الذي يقوم به ضمن خطته الشاملة ليست في تطوير المساجد والكنائس فقط بل في بناء الدولة في جميع اتجاهاتها المختلفة".

وأشار نقيب السادة الأشراف، إلى أن مصر تعيش العصر الذهبي في تطوير البنية الأساسية للمساجد الكبرى ومقامات آل بيت الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، ويمكن رؤية العديد من النماذج التي تؤكد هذا التطوير بمحافظة القاهرة ومحافظات الصعيد والوجه البحري، مثل شارع الأشراف بمنطقة السيدة زينب الذي يعد نموذجا حيا للتطوير الحقيقي، ومسجد الإمام الحسين والمنطقة المجاورة له.

اقرأ أيضا:

وزير الأوقاف يشكر الرئيس السيسي على عنايته بالمساجد