الطريق
الإثنين 24 يونيو 2024 04:15 مـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب تشابه لحن الأغاني.. اتهامات بالسرقة متبادلة بين سامو زين ومروان خوري.. اعرف التفاصيل

سامو زين ومروان خوري
سامو زين ومروان خوري

تصدر اسم المطرب سامو زين والنجم مروان خوري تريند مواقع السوشيال ميديا المختلفة ومحرك البحث بموقع "جوجل" خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما نفى الأخير اقتباس لحن أغنيته الجديدة "يسلملي اللي بيغار منه" من أغنية "مش قادر" لسامو زين، مشيرا إلى أنه لم يسمع بأغنيته من قبل.

تعليق سامو زين على تصريحات مروان خوري

وحرص المطرب سامو زين الرد على تصريحات الفنان مروان خوري بشأن اقتباس لحن أغنيته الجديدة من أغنية "مش قادر".

وأعاد الفنان سامو زين، نشر مقطع فيديو للنجم مروان خوري، من أحد لقاءاته التلفزيونية وهو يتحدث عن الأغنية، ونشره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام.

وكتب سامو زين معلقا على الفيديو: "حق الرد على هذا الكلام أنا لو كان بدي أعمل مشكلة كنت أتكلمت في الصحافة، وعملت أكثر من ذلك ولكن بالعكس سكت والتوجه كان فقط عن طريق صفحاتي الرسمية، وذلك حفاظا على الحقوق الملكية الفكرية والأدبية".

وتابع النجم سامو زين، وقال:

"وجة نظر تحترم من فنان كبير وملحن كبير وصديق لي وأعتقد إننا أصدقاء من عمر طويل أنا ومروان، وتوارد الأفكار بين الملحنين حقيقة لا ننكرها أبدًا".

وأردف: "لكن عدم سماع الأغنية لا أعتقد أن هذا الكلام حقيقي لأن مروان تربطني به علاقة صداقة من أيام وجودي في لبنان وهو كان من أول المباركين لي على هذه الأغنية أيامها، وشئ يسعدني أن تكون ألحان أغنيته الجديدة بها تشابه من أغنية لي قد طرحت سنة 2005 وباقية في أذهان الناس".

تصريحات المطرب مروان خوري

ويذكر أنه علق المطرب مروان خوري على تشابه لحن أغنيته "يسلملي اللي بيغار منه" مع لحن أغنية قديمة للمطرب سامو زين، وذلك على هامش مؤتمر صحفي أقيم له مؤخرا.

وأعرب النجم مروان خوري قائلا: ما علقت وقتها على الموضوع وكان خطأ كبير أنها تتقال بالطريقة هذه، لأن اللي بيعرف في الموسيقى وبيسمع أول شيء هيعرف أن مفيش تشابه كبير، وحتى إذا كان فيه تشابه ما بيصير على أغنية عمرها كتير.

أضاف: "بقول بكل احترام أنا مسمعتش أغنية سامو زين قبل كدا، فيه شيء اسمه توارد أفكار، والتوارد ممكن يحصل مع أي أغنية لأنه احنا بنشتغل ضمن جمل مألوفة".

اقرأ أيضا.. «دي حبيبتي».. أغنية جديدة لسامو زين عبر يوتيوب