الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:41 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

شركة عالمية تجني 2.3 مليار دولار بسبب «صراع العروش»

عن طريق الخطأ حققت، شركة ستاربكس، وهي أكبر سلسلة متاجر متخصصة في القهوة في العالم، مكاسب خيالية في أيام معدودة بفضل ظهور كوب من قهوتها "بالخطأ" في أحد مشاهد مسلسل «صراع العروش».
وبحسب سكاي نيوز، فقد تحدثت الرئيسة التنفيذية المختصة بالتسويق لدى الشركة ستاسي جونز عن مكاسب تقدر بـ"المليارات" بعد هذه الدعاية غير المقصودة لها في المسلسل الذي يشاهده أكثر من 30 مليون شخص في الولايات المتحدة وحدها.

والثلاثاء تمت إعادة المونتاج للحلقة التي ظهر بها الكوب، حيث تم حذفه من المشهد تماما. وانتشرت صور الكوب على مواقع التواصل الاجتماعي خلال ساعات من عرض الحلقة الأحدث.

وذكر موقع "سي إن بي سي" الأميركي أن ستاربكس حققت مكاسب تقدر بـ2.3 مليار دولار، وذلك بعد عرض الحلقة الأحدث من المسلسل، الأحد الماضي، بحسب ما قالته الرئيسة التنفيذية المختصة بالتسويق لدى الشركة ستاسي جونز.

ومسلسل "صراع العروش" عمل خيالي تدور أحداثه في عصور وسطى، لكن الحلقة الأحدث من المسلسل كان بها لمسة معاصرة عندما ظهر كوب من قهوة "ستاربكس" بطريق الخطأ في مملكة "ويستروس" الأسطورية.

وشوهد الكوب الورقي بغطائه البلاستيكي على طاولة خلال احتفال في قلعة "وينترفيل"، وعلى مقربة من شخصيتي جون سنو ودينيريس تارغارين خلال الحلقة الرابعة من الموسم الأخير، التي حملت عنوان "آخر أفراد أسرة ستارك" (ذا لاست أوف ذا ستاركس).

وذكرت وكالة "رويترز" أن بيرني كولفيلد، وهي واحدة من المنتجين التنفيذيين للمسلسل العالمي الذي تنتجه شبكة "إتش بي أو"، قدمت اعتذارا لمحبي المسلسل.

وقالت في مقابلة مع إذاعة "واي إن واي سي" في نيويورك، الاثنين: "لا أستطيع أن أصدق ذلك. مصممو الديكور والمسؤولون عن القطع والأدوات (المستخدمة في المسلسل) يتحملون المسؤولية بنسبة ألف في المئة".

وتابعت مازحة: "نحن آسفون. ويستروس كانت أول مكان تظهر فيه قهوة ستاربكس".