الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:21 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم يمنع التحويل في الثانوية العامة باستثناء حالات محددة

وزير التعليم
وزير التعليم

تعتبر التحويلات في الثانوية العامة من الأشياء التي تشغل العديد من الطلاب وأولياء الأمور، وهو الأمر الذي تحدث عنه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم الأحد، خلال كلمته بمؤتمر إعلان الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم، حيث أكد أنه أصدر كتابا دوريا ينظم من خلاله العمل بالثانوية العامة للعام الجديد 2023_2024، مشيراً إلى أن الوزارة تحرص أشد الحرص على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة بين جميع الطلاب.

منع تحويل طلاب الثانوية العامة إلا في تلك الحالة

وعن التحويل في الثانوية العامة، أوضح الدكتور رضا حجازي أنه تم منع التحويلات فيها بجميع الصفوف "الأول والثاني والثالث الثانوي"، وألمح أن هناك حالات استثنائية محددة سوف يتم تحويلها لكن لن يحدث ذلك إلا من خلال موافقة اللجنة المشكلة من الإدارة المركزية للتعليم بالوزارة.

وتقوم تلك اللجنة بمراجعة طلبات التحويل المقدمة من الطلاب وأولياء الأمور، وتبدأ في التحقق من الأسباب المعروضة في الطلبات، وبعدها تقرر تحويل الطالب أو الطالبة من عدمه.

اقرأ أيضا: وزير التعليم يوجه رسالة عاجلة للطلاب بشأن تظلمات الثانوية العامة 2023

وكان قد أصدر الدكتور رضا حجازي، اليوم، الكتاب الدوري رقم 27 والذي يحظر التحويلات في المرحلة الثانوية بجميع صفوفها، وجاء ذلك للحد من ظاهرة تكوين لجان بعينها لطلاب معينين في الثانوية العامة، وذلك بعد الأزمة الكبيرة التي حدثت مؤخراً وعرفت باسم "كارثة لجان ولاد الأكابر".