الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 12:44 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الطب من 85%.. بشرى سارة بشأن تنسيق القبول بالجامعات الأهلية والخاصة

طلاب-أرشيفية
طلاب-أرشيفية

قال الكاتب الصحفي زكي السعدني، المتخصص في شؤون التعليم، إنه من المقرر أن يعقد الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعا خلال ساعات؛ لبحث كل ما يتعلق بتنسيق قبول الطلاب بالجامعات الأهلية والخاصة خلال العام الجامعي الجديد 023-2024.

وأضاف زكي السعدني، خلال مداختله الهاتفية ببرنامج " صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الأحد، أن وزير التعليم العالي قرر أنه سيتم توحيد الحد الأدنى من تنسيق القبول بالجامعات الأهلية والخاصة.

اقرأ أيضا: أستاذ اقتصاد يُوضح تأثير انسحاب روسيا من اتفاقية تصدير الحبوب

وتابع المختص في شؤون التعليم، أنه من المتوقع أن ينخفض تنسيق القبول بكليات القطاع الطبي بالجامعات الأهلية والخاصة، مشيرا إلى أن مؤشر القبول في كليات الطب البشري قد يكون حوالي 85 أو 86%.

ولفت الكاتب الصحفي، إلى أن هناك عدد من الطلاب يفضلون أن يلتحقوا بالجامعات الأهلية والخاصة وليست الحكومية، فضلا عن الفئة التي فاتها فرصة الالتحاق بكليات الطب البشري التابعة للجامعات الحكومية بسبب التنسيق.

وأردف زكي السعدني، أنه من المقرر تحديد الحد الأدنى للقبول بالجامعات الأهلية والخاصة، وفقا للحد الأدنى المقرر للقبول في الجامعات الحكومية.