الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 07:17 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يحيى الفخراني: الدراما تقضي على الأمية.. ومشاهد حمادة عزو أبكت الجمهور

كشف الفنان يحيى الفخراني، عن رأيه في الأعمال الدرامية خلال الفترة الحالية أهميتها، وذلك خلال المؤتمر الصحفي بالدورة الثانية لمهرجان القاهرة للدراما، والذي يقام حاليًا في مدينة العلمين الجديدة.

وقال يحيى الفخراني، خلال مؤتمر الصحفي للدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما: "الدراما أهم دايما و أنجح الأعمال لأنها خاصة بالأسرة ولها علاقة بالأب والابن والاخ، في مشهد حمادة عزو اتذكر أن الجمهور كان بيبكى والمصور في لوكيشن كان يبكى بسبب المشهد، والدراما مش ترفيه دي وسيلة تثقيفية".

وتابع الفخراني: " فيه نسبة أمية اكيد مش عارفة كل حاجة فالدراما بتعرفهم اللي بيحصل في الدنيا، ولكن بشرط تكون صادقة ودي ميزة بين الدراما و السينما، لكن السينما ممكن تكون فيها فانتازيا".

اقرأ أيضًا:مصطفى جاد عن زوجتة كارمن سليمان: «صوت مصر وتستحقه عن جدارة»

وبدأ منذ قليل المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة للدراما لدورته الثانية، بمدينة العلمين الجديدة، حضر كل من رئيس المهرجان الفنان يحيى الفخراني، إيهاب فهمي، أحمد سلامة، إلهام شاهين عضو لجنة تحكيم المهرجان، النقيب أشرف زكي، نجلاء بدر

يأتي ذلك للإعلان عن تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما، والتى تحت اسم ««60 سنة دراما» و يُعد المهرجان من أهم المهرجانات التابعة لنقابة المهن التمثيلية