الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:37 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اقتصادي عن اطلاق «باي بال» عملة مستقرة تحمل علامتها التجارية: ملاذ آمن لكبار المستثمرين

شركة باي بال
شركة باي بال

قال علي الحمودي، الخبير الاقتصادي، إن إطلاق شركة "باي بال" عملة مستقرة تحمل علامتها التجارية وتعادل دولارا واحدا، هي خطوة جيد لكثير من المستخدمين، موضحا أن شركة "باي بال" يستعمل بشكل كبير في شمال أمريكا، وأوروبا للخدمات، وشراء السلع المتنوعة "أون لاين".

باي بال تطلق عملة تحمل علامتها التجارية

وَأضاف الخبير الاقتصادي، خلال مكالمة فيديو عبر خاصية "zoom"، ببرنامج "صباح جديد"، المذاع عبر فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الإثنين، هذه العملة ستكون أكثر أمانا للمستخدمين وكبار المستثمرين، لأنها مرتبطة بسلعة ما، وستكون أكثر سهولة في التعامل.

وتابع "الحمودي"، أن العملات المشفرة في حالة تذبذب حاليا، حيث إنها في صعود وهبوط، موضحا أن هناك إقبالا كبيرا عليها زغم تذبذبها وعدم استقرارها، لأنها سلعة استثمارية تعتمد على مقتنيها أو الذي يؤمن بها، لكنها لن تكون البديل لما نستعمله حاليا من بطاقات ائتمانية، وعملات مدعومة بالبنوك المركزية.

وأكمل: "إذا افترضنا أن سعر عملة "البيتكوين" غدا أصبحت صفر، فلن يكون أثارها على الاقتصاد العالمي مثل ما حدث في 2008 وإفلاس أكبر البنوك، لأنها غير متشعبة في الاقتصاديات الكبرى، ولا البنوك المركزية، والذي سيخسر هو من استثمر فيها".

اقرأ أيضًا: «انهيار تخطى 70%».. تقرير عن خسائر سوق العملات الرقمية في 2022