الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 06:20 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس البنك الأهلي يكشف طرق الحصول على وثيقة التأمين الدولارية للمصريين بالخارج

رئيس البنك الأهلي المصري
رئيس البنك الأهلي المصري

قال هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي المصري، إن وثيقة المصريين بالخارج سيتم إتاحتها من خلال منصة مخصصة لشرائها، على أن يتم شراؤها من خلال بطاقة ائتمان أو خصم من خارج مصر، ولا يقبل شراؤها من خلال أي بطاقة البنوك محلية.

وثيقة المصريين بالخارج

وأضاف هشام عكاشة، في مؤتمر صحفي اليوم، أنه يتواجد بفروع البنك الأهلي عدد من موظفي شركة مصر لتأمينات الحياة لتوضيح تفاصيل الوثيقة للراغبين في التسجيل على المنصة أو التعرف على المنتجات.

وأوضح أحمد عبد العزيز، رئيس شركة مصر لتأمينات الحياة، أنه يتم شراء وثيقة معاش بكرة بالدولار في مدة لا تتجاوز 10 دقائق من خلال المنصة المخصصة لذلك، مؤكدًا أنه لن يتم دفع أقساط، بل سيتاح شراء كل وثيقة منفردة، وأن المنصة لا تشترط وجود أوراق إقامة للعميل خارج مصر، ولكن من خلال بطاقات ائتمانية لبنوك في الخارج.

وأشار رئيس البنك الأهلي المصري، إلى أنه يمكن يمكن الحصول على الوثيقة للمقيمين في الخارج من عمر 18 إلى 59 سنة، مع اعتبار الحد الأدنى لعمر الوثيقة 5 سنوات، موضحًا أن صرف المعاش سيتم بناءً على عمر العميل وكذلك سن الاستحقاق المتفق عليه، ويمكن عبر المنصة حساب المعاش المحدد لكل عميل بعد تاريخ الاستحقاق.