الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:35 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جلسات حوارية لـ إياد نصار ويسري نصر الله.. فعاليات مهرجان عمان السينمائي

إياد نصار
إياد نصار

أعلنت إدارة مهرجان عمان السينمائي الدولي – أول فيلم، عن تفاصيل برنامج أيام عمان لصناعة الأفلام، الذي يعتبر أحد أبرز برامج الدورة الرابعة، التي من المقرر أن تنطلق في الفترة من يوم 15 وتستمر حتى 22 أغسطس، والذي يتضمن عدد من الجلسات الحوارية والماستر كلاس، بمشاركة صُنّاع أفلام بارزين.

ومن المقرر أن يفتتح برنامج أيام عمان لصناعة الأفلام تحت رئاسة بسام الأسعد، جلسة حوارية تحت عنوان "تأمين بيئة آمنة في مواقع التصوير"، ويديرها سامر البطيخي، ويشارك فيها مهند البكري، إياد نصار، رشا صليب، ديمة عازر، وفي نفس اليوم، يتم عقد جلسة أخرى تحت عنوان "موعد مع السينما الفرنسية العربية: قصص محلية لجمهور عالمي"، وتديرها باربرا بيرتراند، وذلك بحضور إلياس بلقدار وكليمينت جارجويلاو.

اقرأ أيضًا: محمد رمضان يحيي حفلًا غنائيًا في جدة في هذا الموعد

فعاليات مهرجان عمان السينمائي الدولي

كما أن يوم الخميس الموافق 17 أغسطس من المقرر أن يشهد عدد من الفعاليات والجلسات الحوارية، منها: جلسة عن العوامل الأخلاقية في صناعة الأفلام الوثائقية، ويديرها مريم شاهين، وجلسة "جلوبال ميديا ميكرز: بناء جسور التواصل بين صناع الأفلام حول العالم" ويديرها لؤي خربش بحضور دارين سلام ومهدي هيملي، ويتم اختتام اليوم بماستر كلاس التمثيل الفنان جورج خبار وعفاف بن محمود.

أما يوم الجمعة، فيشهد جلسة "مدراء التصوير وتجاربهم مع مخرجى الفيلم الأول" ويدير الجلسة أحمد اليسير، ويشارك فاطمة شحادة وأحمد جلبوش وباسم فياض، وفي نفس اليوم يتم عقد جلسة بعنوان "جلوبال ميديا ميكرز: أطلقوا فيلمكم للعالمية" التي يديرها لؤي خربش، بحضور كيلي توماس، دافيد أرينيل، رون ناجور، دارين سلام، ميريان ساسين، وأيضًا ماستر كلاس النقد السينمائي: حوار مع أحمد شوقي تحت إدارة مهدي هميلي.

مهرجان عمان السينمائي الدولي

ويوم السبت 19 أغسطس، تقام جلسة "السينما الرقمية: أثر الذكاء الاصطناعي على عملية صناعة الأفلام وتلاقي الإبداع مع التكنولوجيا" تحت إدارة أشرف زيتون، وبعدها جلسة بعنوان "أفلام النوع العربية: البحث في المساحات غير المكتشفة حول الأفلام من أنواع مختلفة في الوطن العربي" ويديرها ميريام ساسين، داريوس ديراخشاني، فارس العجيمي، مراد أبو عيشة.

وجدول الفعاليات يتضمن في نفس اليوم، جلسة حول عرض تقديمي لصندوق الأردن لدعم الأفلام، وماستر كلاس الإخراج وحوار مع المخرج يسري نصر الله تحت إدارة جيهان الطاهري.

اقرأ أيضًا: أبرزها ”العميل صفر”.. تعرف على قائمة أفلام السينما خلال شهر أغسطس