الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:22 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إنذار عاجل.. الأرصاد تحذر من ظاهرة جوية خطيرة غدًا الأربعاء

أمطار رعدية غزيرة
أمطار رعدية غزيرة

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرًا بحريًا عاجلاً بشأن ظاهرة جوية تؤثر على البحرين الأبيض والمتوسط، حيث تتزايد سرعة الرياح فوق سطح البحر المتوسط، مما يؤدي إلى ارتفاع أمواجه من مترين إلى مترين ونصف.

ورصدت الأرصاد نشاط الرياح في خليج السويس والبحر الأحمر من خلال خرائط الطقس، مما يسبب اضطرابًا في حركة الملاحة البحرية هناك ويؤدي إلى ارتفاع الأمواج من مترين ونصف إلى 3 أمتار ونصف فوق سطح البحر.

أكدت هيئة الأرصاد الجوية على المصطافين ضرورة أخذ الحيطة والحذر، تحسباً لسلامة الجميع.

أمطار رعدية

توضح صور الأقمار الصناعية أن السحب الركامية تسيطر على جنوب سيناء وأن الأمطار المصحوبة بالرعد قد وصلت إلى مدينتي نويبع ودهب.

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد تحذيرًا عاجلاً يشير إلى استمرار العواصف الرعدية في جنوب سيناء لمدة ثلاثة أيام متتالية، مصحوبة بسيول متقطعة.

توضح خرائط الطقس اضطراب حركة الملاحة في البحر الأحمر وخليج السويس، ومن المتوقع أن تصل سرعة الرياح إلى 70 كيلومترا في الساعة وأن يبلغ ارتفاع الأمواج 3.5 أمتار فوق سطح البحر.

ظروف جوية مضطربة

حذرت الأرصاد الجوية من احتمال وجود شبورة كثيفة في الصباح الباكر على بعض الطرق التي تربط بين القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتؤدي هذه الظروف الجوية إلى انخفاض الرؤية على الطرق، ولذلك يجب أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة.

نصحت الأرصاد الجوية المواطنين بأن يكونوا حذرين ويقودوا ببطء والتزام بالسرعات المسموح بها حفاظًا على سلامة المارة والركاب.

وأشارت خرائط الطقس إلى أن الأمطار الرعدية ستستمر غداً الأربعاء في جنوب سيناء على فترات متقطعة، وسط توقع نشاط الرياح، مما سيؤدي إلى انخفاض الإحساس بالرطوبة.

اقرأ أيضًا: ظاهرة غريبة.. سيول وأمطار تغرق شوارع سانت كاترين في فصل الصيف