الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 04:52 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تراجع أسعار النفط وسط مخاوف بشأن الاقتصاد الصيني

النفط
النفط

تغيرت أسعار النفط بشكل طفيف، اليوم الأربعاء، حيث يزن المستثمرون المخاوف بشأن الاقتصاد الصيني المحاصر مقابل توقعات تقلص المعروض في الولايات المتحدة.

أسعار النفط

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 7 سنتات إلى 84.82 دولارًا للبرميل، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 8 سنتات إلى 81.91 دولارًا للبرميل؛ وانخفض كلا الخامين القياسيين بأكثر من 1% في الجلسة السابقة إلى أدنى مستوى لهما منذ 3 أغسطس.

وأثارت بيانات الاقتصاد الصيني القلق بشأن تباطؤ النمو الأعمق والأطول أمداً في أكبر مستورد للنفط بالعالم، بعد أن فشلت مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي وأرقام الاستثمار في مطابقة التوقعات، حيث تكافح لتحقيق هدف النمو بحوالي 5% لهذا العام.

وأجرى البنك المركزي الصيني خفضًا هامشيًا لأسعار الفائدة بعد البيانات التي سلطت الضوء على الضغط المكثف على الاقتصاد، وخاصة من قطاع العقارات، على الرغم من أن المحللين يقولون إن الخفض كان أصغر من أن يحدث فرقًا ذا مغزى.

وتعتمد كلا من مجموعة أوبك +، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، ووكالة الطاقة الدولية، على الصين - أكبر مستورد للنفط في العالم، لتحفيز الطلب على النفط الخام خلال بقية عام 2023.

أقرأ أيضا.. سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم