الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:13 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس البنك الزراعي: توقيع عقود تمويلية مع جهاز المشروعات بـ3.6 مليار جنيه

الجولة التفقدية
الجولة التفقدية

كشف علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، عن وصول قيمة العقود التمويلية المبرمة مع جهاز تنمية المشروعات إلى نحو 3.583 مليار جنيه حتى الآن، إذ جرى الاستفادة منها بالكامل في تمويل ما يقرب من 160 ألف عميل لمشروعات صغيرة ومتناهية الصغر موزعة على مختلف القطاعات.

وأكد فاروق على هامش جولة تفقدية بمحافظة الفيوم، أن الشراكة بين البنك والجهاز تعد نموذجاً ناجحاً يهدف للتكامل بين مؤسسات الدولة، من أجل تحقيق التنمية المستدامة وكذلك دعم الاقتصاد الوطني.

وذكر أن تلك القروض أسهمت بشكل كبير في تنمية ودعم المجتمعات الريفية، منوها إلى أنه تم توقيع عقد تمويل جديد مؤخرًا بين البنك الزراعي وجهاز تنمية المشروعات بقيمة بلغت نحو 60 مليون جنيه، من أجل دعم مشروعات المرأة متناهية الصغر، ضمن "مبادرة تنمية الأسرة المصرية".

وتفقد كل من علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، وباسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعا، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، البرنامج التدريبي الذي يهدف إلى تمكين ودعم المرأة المصرية والذي يتم تنفيذه بقرية قلهانة في نطاق مركز اطسا، وذلك بتمويل من العقد الموقع بين جهاز المشروعات والبنك الزراعي "باب رزق" في إطار أنشطة مبادرة "تنمية الأسرة المصرية" التابعة لوزارة التخطيط.

اقرأ أيضا.. التفاصيل الكاملة لإطلاق أول وثيقة معاش بالدولار للمصريين بالخارج