الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:55 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الموسيقيين تقرر إيقاف كزبرة عن الغناء وتحويله للتحقيق.. لهذا السبب

كزبرة
كزبرة

قرر نقيب المهن الموسيقية الفنان مصطفى كامل إيقاف مطرب المهرجانات الشعبية كزبرة عن الغناء وإلغاء ترخيص مزاولة المهنة، وتحويله للتحقيق، مؤكدا على أنه اتخذ الإجراءات القانونية ضده وذلك بعدما طرح فيديو كليب "عليا الطلاق" الذي يحمل ألفاظ خادشة كما تضمن ظهور العالم الكبير أحمد زويل في الفيديو.

وأصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانا بشأن تلك الواقعة وجاء فيه: "بناء على ماورد من نشر فيديو مصور يحمل لفظ خادش تحت مسمي "عليا الطلاق"، وذلك من خلال المؤدي احمد خالد الشهير "كزبرة" وتضمنت صورا للعالم الجليل الدكتور احمد زويل والتي تعتبر إهانة بالغة وإساءة لرموزنا العلمية التي نتشرف بها على مستوى العالم بأكلمه، قرر النقيب العام إيقاف "كزيرة"ومنعه من العمل لحين التحقيق معه يوم الاحد المقبل الموافق ٢٠٢٣/٨/٢٠".

وأكمل بالبيان: وتكليف الشئون القانونية بتحرير محضر للمذكور لأداءه مصنف دون أخذ موافقة من المصنفات الفنيه على هذه الكلمات بناء على الإقرار والتعهد الموقع من صاحب الشأن.

ووجهت النقابة رسالة لجميع مطربي المهرجانات الشعبية من خلال البيان: "مع التنبيه على كافة المطربين الشعبيين في حال قيام اي عضو باداء هذه الاغنيه بهذا اللفظ الغير أخلاقي والمسئ سيتم إحالته للتحقيق بمعرفة الشئون القانونيه وإصدار قرارات رادعه في هذا الشأن للمحافظه على قيمنا المجتمعية وإعلاء الذوق العام وعدم النيل من مكتسبات وجهود النقابه في هذا الشأن".

وأهاب النقيب العام خلال البيان بضرورة الالتزام الأخلاقي والإطار العام للسلوك كما حدث خلال التسع شهور الماضية، وفي حال مخالفة ذلك ستكون هناك قرارات رادعه لمن يخالف ذلك.

اقرأ أيضًا: رحاب الجمل تكشف حقيقة خلافها مع أمينة خليل بسبب «عمهم»

وكان مطرب المهرجانات طرح مؤخرا كليب أغنيته الجديدة عليا الطلاق كله كدب عبر قناته الرسمية بموقع يوتيوب وجميع منصات الموسيقى.

وظهر خلال كليب الأغنية صورة العالم الكيمياء المصري الراحل أحمد زويل في خلفية رقص كزبرة، لتنتهي الأغنية على وجه العالم أحمد زويل، مما أشعل غضب الجمهور وأثار جدلا واسعا عبر مواقع السوشيال ميديا خلال الأيام القليلة الماضية.