الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 05:01 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أنت أقوى من المخدرات».. حملة محمد صلاح لمكافحة الإدمان تحقق نجاحا بنسبة 400%

محمد صلاح
محمد صلاح

حققت حملة «أنت أقوى من المخدرات» التي شارك فيها اللاعب محمد صلاح نجاحًا كبيرًا في زيادة الطلب على العلاج من الإدمان بنسبة 400%، حيث حصدت 186 مليون مشاهد على مدار الـ 7 سنوات الماضية، وكانت هذه الحملة تحت إشراف صندوق مكافحة الإدمان برئاسة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن.

وفي هذا الشأن استعرض الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان مجموعة من الحملات التي أطلقها الصندوق بتطوع اللاعب محمد صلاح، حيث كان لها آثر مجتمعي كبيرًا بين الجمهور والتي كانت بينها حملة تسمى «أنت أقوى من المخدرات».

حملة أنت أقوى من المخدرات

قال عثمان، إن الحملة سلاح للتوعية بخطورة التعاطي والإدمان ولها القدرة على الإقناع والتأثير في الأشخاص الذين أقبلوا على الإدمان، مشيرًا إلى أن تنوع الحملة والمشاركين فيها نجح في استقطاب واستهداف الشباب والفتيات.

وأضاف عثمان، في المؤتمر السنوي الثامن للطب النفسي الذى نظمه الأكاديمية الطبية العسكرية، أن الحملة ساهمت في تعريف الأسر باكتشاف الآليات البمكرة للتعاطي وكيفية العلاج من الإدمان مع أمكانية الإبلاغ من خلال الخط الساخن 13023.

حملة محمد صلاح

وتابع مساعد وزير التضامن أن الحملة التي تطوع فيها اللاعب العالمي محمد صلاح حصلت على دعم كبير من الشباب والأسر وكانت كلماتها تحتوي على «المخدرات رحلتها قصيرة متسافرهاش»، أو «أنت أقوى من المخدرات».

وأشار إلى أن الحملة أحدثت على المستوى الدولي صدى خلال عرضها كأحد قصص النجاح في المؤتمر الدولي لمكتب الأمم المتحدة، حيث وصفتها وزارة الأمن العام بالصين بأنها أحد الحملات المؤثرة والتي تساهم في الوقاية من المخدرات.

نسبة نجاح حملات مكافحة المخدرات

وترجمة الحملة لخمس لغات لإذاعتها بجميع الدول، كما اهتمت بها المحطات الإخبارية الفضائية العالمية من بينها BBC، CNN، كما ساهمت وكالات الأنباء الصينية بتغطية الحملة، حيث حصلت على المركز الثالث على المستوى الدولي في مسابقة دبي ضمن الأعمال الإبداعية.

واستعرض المرصد الإعلامي نتائج لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان على مدار السنوات الناضية، حيث انخفضت نسبة التدخين إلى 2.7% بعدما كانت 13% في عام 2017، وانخفضت نسبة التعاطي إلى 0.5% بدلًا من 4%.

اقرأ أيضا: ”المخدرات رحلتها قصيره ماتسافرهاش”.. عنوان حملة جديدة لـ