الطريق
الجمعة 31 مايو 2024 07:13 صـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق الأسبوع الثقافي بوزارة الأوقاف تحت عنوان ”أكل الحلال مفتاح كل خير”

انطلقت فعاليات الإسبوع الثقافي بمساجد وزارة الأوقاف، في سبع وعشرين محافظة، وذلك في إطار الدور التثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف، وتناول الحديث عن "أكل الحلال مفتاح كل خير".

شارك نخبة من كبار العلماء والأئمة مع كبار القراء والمبتهلين في الإسبوع الثقافي، الذي تناول موضوع "أكل الحلال مفتاح كل خير"، وأكدوا أن من عرف بركة الحلال لن تمتد يده إلى الحرام أبدًا، وأن المال الحرام سم قاتل.

وذكر العلماء خلال محاضراتهم أن رسولنا الكريم "صلى الله عليه وسلم" أكد لنا أن الحلال بيِّن وأن الحرام بيِّن، ووضح إن بينهما مشتبهات، فقال رسول الله "إنَّ الحلالَ بيِّنٌ وإنَّ الحرامَ بيِّنٌ وبينهما أمورٌ مُشتبِهاتٌ لا يعلمهنَّ كثيرٌ من الناس فمنِ اتَّقى الشُّبُهاتِ استبرأ لدِينِه وعِرضِه، ومن وقع في الشُّبهاتِ وقع في الحرامِ، كالراعي يرعى حول الحِمى يوشكُ أن يرتعَ فيه، ألا وإنَّ لكلِّ ملكٍ حمًى، ألا وإنَّ حمى اللهِ محارمُه".

وطالب العلماء كل مسلم أن يتحرى ماله، وأن يكون طعامه وشرابه من حلال، وليدرك بركة الحلال وتأثيره في حياته، فالرزق الحلال شرط قبول الدعاء، ويبعد كل البعد عن الحرام؛ لأنه سم قاتل يفسد المال الحلال إذا دخل عليه،
لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم "كل لحم نبت من سحت فالنار أولى به".

اقرأ أيضًا: رعاية الأم المُسنة على الذكور أم على الإناث؟.. الإفتاء تجيب