الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:26 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد موسى يكشف تفاصيل انهيار سور بمحطة كهرباء أسيوط

أحمد موسى
أحمد موسى

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل تسريب مياه من حوض تبريد خاص بمحطة كهرباء غرب محافظة أسيوط أول أمس.

وقال أحمد موسي، إن محافظات الصعيد كانت تواجه أزمة في الكهرباء، نظرًا لعدم وجود محطات كهرباء بالصعيد، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي، وجه بإنشاء محطة في أسيوط بعد أزمة كهرباء 2014.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن أي محطة للكهرباء يتم إنشاء 6 أحوض خاصة بها وتقوم بتجميع المياه التي تخرج منها ، حيث من الممكن استخدام هذه المياه للأرضي الزراعية أو تصريفها.

وأضاف "موسي" خلال تقديم حلقة اليوم من برنامج "على مسؤليتي" المذاع على قناة صدى البلد، أن المياه تجمعت بكميات كبيرة جدا داخل الحوض، مما أدى إلى انهيار سور أحد الأحواض.

وأكمل أحمد موسي، أن المياه خرجت من الحوض بكميات كبيرة وتجمعت بالقرب من منطقة بترولية ومقابر خاصة بالمسلمين والمسحيين، وقامت المياه بإخراج جثث الموتى من المقابر.

اقرأ..أيضا: أحمد موسى: لا يوجد أحد لم يشكو من غلاء الأسعار مهما كان دخله

وأكد موسى، أن قوات الحماية المدنية انتقلت علي الفور إلى المكان، وتم السيطرة على الموقف خلال ساعات قليلة، مضيفاً، أن أهالي المنطقة تعرضوا لضرر كبير جدا، وطالبو بالتعويض بعد تعرضهم للضرر من انهيار السور.

وطالب أحمد موسى، الجهات المعنية، بتنفيذ مطالب أهالي المنطقة المجاورة لمحطة الكهرباء، ولابد أيضا من وجود حل للمشكلة لعدم تكرارها مرة أخرى.