الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:38 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة تتفاوض مع مستثمرين أجانب على بيع 30% من حصتها في الشرقية للدخان

الشرقية للدخان
الشرقية للدخان

كشفت الشركة الشرقية للدخان ايسترن كومباني تفاصيل صفقة بيع جزء من حصة الحكومة في الشركة في إطار برنامج التخارج من الـ 32 شركة التي أعلن عنها مجلس الوزراء في وقت سابق، وإفساحح المجال لإدارة القطاع الخاص، وقيادة العملية الاقتصادية.

وأفادت الشركة الشرقية للدخان، في بيان مرسل إلى البورصة المصرية اليوم، أنها تواصلت مع المساهم الرئيسي الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، للاستفسار عما تردد من بيعها جزء من حصتها في الشركة البالغة 51% من أسهم شركة الشرقية للدخان.

وأكدت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية أنها تلقت عدة عروض من مستثمرين أجانب حول بيع جزء من حصتها في الشركة الشرقية للدخان، بنسبة لا تتجاوز الـ 30%، كما ذكرت أنها ما زالت تتفاوض لإختيار أفضل العروض المقدمة من المستثمرين، بينما كشفت أن الصفقة لن تتم إلا بإجراء الفحص النفي للجهالة.

وتمتلك الشركة القابضة للصناعات الكيماوية التابعة لقطاع الأعمال العام نحو 51% من الشركة الشرقية للدخان، بينما تتوزع ملكية الشركة الشرقية للدخان على صندوق الاستثمار آلان غراي بنحو 7.2% من إجمالي الأسهم، بينما اتحاد العاملين الساهمين يمتلكون نحو 5.2%، وباقي الأسهم تداول حر في البورصة المصرية.

اقرأ أيضًا.. 19 مليار جنيه مكاسب البورصة المصرية ختام تعاملات جلسة منتصف الأسبوع