الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 01:39 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شيرين قباني تلقي الضوء على «الزفة المصرية» في برنامجها «أم العروسة»

شيرين قباني
شيرين قباني

الزفاف المصري من العادات والتقاليد المتوارثة في حفلات الزفاف المصرية، مما يعني الكثير للعروسين وشهدت تطورات كبيرة في تاريخها، حيث يتم عزف العديد من الأغاني المتخصصة باستخدام فرق الإيقاع.

ويهتم برنامج "أم العروسة" للإعلامية شيرين قباني، بكل ما يخص العادات والتقاليد الخاصة بالزواج، وقرر إعادة إحياء واحدة من أهم هذه العادات وهي الزفة المصرية التي تعد ركن أساسي في كل حلقة من الحلقات.

وتحرص شيرين قباني على تقديم نوع مختلف من الزفاف بفستان جديد في بداية كل حلقة من البرنامج، بما يلبي رغبات جميع الفئات، كما يبرز أهمية هذا التقليد من خلال استخدام الإيقاع التكنولوجيا الحديثة موازية لتطور الحياة.

برنامج "أم العروسة" هو الأول من نوعه الذي ينظر إلى حفلات الزفاف المصرية واحتياجات العرائس من منظور أم العروسة، ويقدم البرنامج نصائح لمن هم على وشك الزواج، وفن التلاقي، وكل ما يتعلق بالزواج، بدءاً من بناء الزواج والأسرة، بمساعدة العديد من الخبراء في مختلف المجالات.

الجدير بالذكر أن الإعلامية والمخرجة شيرين قباني قدمت عددًا من البرامج التلفزيونية من بينها برنامج "شيري في العربية" الذي تم بثه في رمضان 2022، وبرنامج "على رأي المثل" الذي عُرض على الشاشة المصرية في رمضان 2019، بجانب برنامج "الحتة الناقصة"، وأخر برامجها هو "أم العروسة مع شيرين قباني.

اقرأ أيضًا: متحدث الزراعة: منتجاتنا الزراعية وصلت 160 دولة

أخرجت أيضًا شيرين قباني العديد من الإنتاجات الفنية في كندا ومصر، وفازت بجائزة أفضل فيلم في مهرجان الفيلم السويسري 2017 عن فيلمها.