الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 06:14 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد القرش: ملف الزراعة يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية.. فيديو

الزراعة
الزراعة

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن ملف الزراعة يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية وجميع قطاعات الدولة المختلفة، نظرا إلى أن له أبعادا في عملية التنمية سواء مجتمعيا، أو اقتصاديا، أو تحقيق الأمن الغذائي المصري.

مشروعات عملاقة في قطاع الزراعة

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر فضائية "ten"، أنه جرى تنفيذ مشروعات عملاقة خلال السنوات السابقة منها الدلتا الجديدة، وتوشكا، وسيناء، والعديد من المشروعات التي ستضيف ما لا يقل عن 3 ملايين فدان من مساحات الأراضي المنزرعة.

وتابع "القرش"، أننا أحدثنا طفرات في بعض المحاصيل مثل القمح، والخضراوات، والفاكهة، التي أدت إلى ارتفاع الصادرات المصرية، وتأمين الغذاء للمواطن، مبينا أن القيادة السياسية وجهت بالتوسع في مشروع الحوكمة لتداول مستلزمات الإنتاج، الذي يدخل فيه إنتاج التقاوي، مما يضمن حصول الفلاح على الدعم المقدم من الدولة.

وأشار إلى أنه بدأ العمل على استنباط أصناف جديدة من الأرز، مثل "سوبر 300، وسوبر301" والتي لها قيمة عالمية عالية، كما أنها تعطى إنتاج يعادل الأصناف العادية، لكن بكميات مياه أقل بكثير، مما يسمح بزراعة مساحات أكبر من الأرز.

اقرأ أيضًا: «الزراعة»: استقبلنا 422 استفسارًا و180 شكوى خلال إجازة عيد الأضحي

موضوعات متعلقة