الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:51 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبناء مصر والمصريين الأحرار في الطليعة.. 5 أحزاب ترفع شعار السيسي لولاية ثالثة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أعربت العديد من الأحزاب المصرية عن تأييدها لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة في الانتخابات المزمع إقامتها مطلع العام المقبل، بالتزامن اقتراب الإعلان الرسمي من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات عن جدولها الزمني.

جاء حزبا أبناء مصر والمصريين الأحرار، كأبرز الأحزاب المؤيدة للسيسي، والتي سارعت بإعلان موقفها من الانتخابات الرئاسية المقبلة، من خلال إعلاء مصلحة الوطن على المصلحة الشخصية.

حزب أبناء مصر

وجّه رئيس حزب أبناء مصر، المهندس مدحت بركات، رسالة إلى الرئيس السيسي يعبر فيها عن دعمه الكامل لترشحه لفترة جديدة قائلًا: "نرى فيك عزة ونصرة وتاريخ وكبرياء ومستقبل هذا الوطن .. دامت جموع شعبكم العظيم خلفكم مؤيدين ومساندين بأرواحهم لرحلة البناء".

ويمتلك حزب أبناء مصر قاعدة جماهيرية كبيرة في المحافظات المصرية، ويهتم بتعزيز تواجده بين فئات المجتمع المختلفة من خلال المشاركة الجادة في همومهم وتطلعاتهم.

وقال الحزب فى بيانه، إنه اﻧطﻼًﻗﺎ ﻣن اﻟﺣﻔﺎظ ﻋﻠﻰ الإﻧﺟﺎزات اﻟﺗى ﺗﺣﻘﻘت فى ﻣﺻر ﻋﻠﻰ ﻣدار 10 ﺳﻧوات ﺳﺎﺑﻘﺔ ﻓﻰ ﺟﻣﯾﻊ ﻗطﺎﻋﺎت اﻟدوﻟﺔ ﺑﺷﻛل ﻋﺎم، واﻟﺗﻲ ﻗﺎدھﺎ اﻟرﺋﯾس ﻋﺑد اﻟﻔﺗﺎح اﻟﺳﯾﺳﻲ ﻣﻧذ ﺗوﻟﯾﮫ اﻟﻣﺳﺋوﻟﯾﺔ ﻓﻲ ظروف ﺻﻌﺑﺔ وسط ﺗﺣدﯾﺎت ﻋظﯾﻣﺔ ﻟم ﺗﺗﻌرض ﻟﮭﺎ اﻟدوﻟﺔ اﻟﻣﺻرﯾﺔ ﻓﻲ ﺗﺎرﯾﺧﮭﺎ اﻟﻣﻌﺎﺻر، حيث ﻧﺟﺣت ﻣﺻر ﺗﺣت ﻗﯾﺎدته وﺑﺗﻛﺎﺗف اﻟﺷﻌب ورﺟﺎل اﻟﻘوات اﻟﻣﺳﻠﺣﺔ واﻟﺷرطﺔ ﻓﻲ اﻟﻘﺿﺎء ﻋﻠﻰ اﻹرھﺎب وﺗﺣﻘﯾق اﻷﻣن واﻻﺳﺗﻘرار، وذﻟك ﺟﻧًﺑﺎ إﻟﻰ ﺟﻧب ﻣﻊ ﺗﻌزﯾز ﻣﺳﺎر اﻟﺗﻧﻣﯾﺔ اﻟﺷﺎﻣﻠﺔ ﻓﻲ ﺟﻣﯾﻊ اﻟﻣﺟﺎﻻت ﺳﯾﺎﺳًﯾﺎ، واﻗﺗﺻﺎدًﯾﺎ واﺟﺗﻣﺎﻋًﯾﺎ، ودوﻟﯾًﺎ وﻋﻠﻰ رأﺳﮭﺎ إﻋﺎدة ﻣﺻر إﻟﻰ ﻣﻛﺎﻧﺗﮭﺎ اﻟطﺑﯾﻌﯾﺔ أﻣﺎم اﻟﻌﺎﻟم.

وتبنى الرئيس تنفيذ خطة للتنمية العمرانية لعام 2052 لاستيعاب الزيادة في عدد السكان عن طريق رفع نسبة المساحة الحضرية من 7% إلى 14%. ولتحقيق ذلك، عمل على إنشاء 39 مدينة جديدة في أماكن مختلفة في الجمهورية، بما في ذلك العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة، وفقًا للبيانات الحكومية.

حزب المصريين الأحرار

من جانبه، قال رئيس حزب المصريين الأحرار، عصام خليل، إنّ الحزب قرر دعم ترشح السيسي لفترة جديدة، نظرًا لتوافق توجهات الرئيس مع برامج وأهداف الحزب منذ تأسيسه، والتي تتعلق بإنشاء جمهورية جديدة قائمة على اقتصاد قوي ومتنوع.

وأكّد خليل، أنّ الاستمرار في ولاية الرئيس السيسي لفترة جديدة ضروريًا لاستكمال تنفيذ المشروعات القومية الضخمة، وذلك بناءً على نجاح مصر في التصدي للعديد من الأزمات خلال السنوات الماضية، مما يتنبأ بمستقبل أفضل في الفترة المقبلة.

حزب المصريين الأحرار، الذي تأسس عام 2011 بقيادة رجل الأعمال نجيب ساويرس وبمشاركة عدد من الشخصيات العامة، يعتبر واحدًا من الأحزاب الليبرالية في مصر، ومن بين المشاركين في تأسيسه العالم الفلكي فاروق الباز.

حزب حماة الوطن

وفي هذا السياق، قال عمرو سليمان، المتحدث الرسمي لحزب حماة الوطن، إن المكتب التنفيذي للحزب وافق بالإجماع على دعم ترشيح السيسي في الانتخابات الرئاسية القادمة، لاستكمال تنفيذ المشروعات الضخمة التي أطلقها، حيث أشار إلى مجال الصحة، الذي شهد تنفيذ العديد من المشروعات مثل بدء تنفيذ نظام الضمان الصحي الشامل والتخلص من قوائم الانتظار للعمليات الجراحية ومبادرة الرئيس 100 مليون صحة التي نجحت في القضاء على فيروس سي بعد أن كانت مصر تحتل المرتبة الأولى في عدد الإصابات بهذا المرض.

تأسس حزب حماة الوطن في عام 2014، وهو يحتل المرتبة الرابعة من حيث عدد الأعضاء الممثلين في مجلس النواب بإجمالي 23 عضوًا، من بينهم 19 عضوًا نجحوا عبر نظام القائمة و4 عبر النظام الفردي.

حزب مستقبل وطن

وإلى ذلك، أعلن حزب مستقبل وطن تأييده ودعمه لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لخوض غمار الانتخابات الرئاسة المقبلة.

وأصدر الحزب بيانا منذ قليل، جاء فيه: بينما تستمر الدولة في السير بخطوات ثابتة نحو إتمام أحد أهم الجوانب الدستورية المتعلقة بإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة، فإننا نؤيد وندعم ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك تماشيًا مع مسئوليتنا السياسية. نتطلع إلى تحقيق تطلعات الشعب ومواصلة مسيرة العطاء التي بدأها الرئيس، مع تمنياتنا بالتوفيق والتقدم والازدهار لمصر.

مستقبل وطن حزب سياسي تأسس سنة 2015، أسسه محمد بدران رئيس اتحاد طلاب مصر وعضو لجنة الخمسين لتعديل دستور 2012، وتطور الحزب ليصبح واحدًا من أكبر الأحزاب السياسية في مصر.

حزب المؤتمر

وفي غضون ذلك، خرج اللواء رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، في تصريحات له ليؤكد أنهم ليسوا ناويين تقديم مرشح خاص في الانتخابات الرئاسية، وموقفهم هو دعم وتأييد ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات القادمة.

حزب المؤتمر هو حزب سياسي مصري تأسس عن طريق اندماج 25 حزبًا وحركة سياسية ذات توجهات ليبرالية ويسارية تحت قيادة السفير محمد العرابي، وزير الخارجية السابق لمصر. سبقه في رئاسة الحزب عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، ويشغل منصب نائب رئيس الحزب مجدي مرشد.

اقرأ أيضًا: مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر يعلن تأييده لترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في الانتخابات الرئاسية المقبلة

موضوعات متعلقة