الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:21 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| عاصفة رملية تتسبب في وقف حركة الملاحة ببحيرة ناصر

بحيرة ناصر في أسوان
بحيرة ناصر في أسوان

أصدر اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، توجيهًا بتعليق حركة الملاحة على بحيرة ناصر مؤقتًا، حتى تحسن الأحوال الجوية، مع تعزيز أقصى درجات الاستعداد لفرق الحماية المدنية والإسعاف والمستشفيات.

ناشد محافظ أسوان المواطنين في المدينة السياحية أن يلتزموا بمكان تواجدهم، وأن يقللوا من حركتهم سواء كانوا مشاة أو مركبات، وذلك للحد من حوادث المرور.

تحذير من العاصفة الترابية

ودعا المحافظ أيضًا إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في الأماكن المفتوحة؛ حتى لا يتعرضوا لخطر سقوط الأمطار، وذلك خلال متابعته لتداعيات الأحوال الجوية السيئة وهبوب عاصفة ترابية شديدة تغطي سماء مدينة أبو سمبل السياحية، ما يؤدي إلى انخفاض مدى الرؤية الأفقية.

وكلف عطية، إدارة مرور أسوان بتوجيه السائقين على طريق أبو سمبل السياحي للتهدئة وتقليل السرعات للحد من حوادث السير وللحفاظ على الأرواح وسلامة المواطنين والسياح.

وأكد أن هناك تواصلاً مستمرًا مع غرف العمليات الفرعية في الوحدات المحلية والجهات الأخرى، وفي حالة تدهور الرؤية تمامًا ، سيتم إغلاق حركة الملاحة النهرية أو الجوية أو الطرق وفقًا لحالة الطقس، وهناك تواصل مع مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية لتقديم التحديثات الفورية.

عاصفة ترابية تضرب أبو سمبل

في وقت سابق، شهدت مدينة أبو سمبل في جنوب محافظة أسوان حالة غير مستقرة للأحوال الجوية، حيث تعرضت لعاصفة ترابية قوية تسببت في انخفاض مدى الرؤية لدى المارة.

وشهدت الطرق الزراعية والصحراوية السريعة تدهورا كبيرا في مدى الرؤية بسبب الرياح المصحوبة بالغبار، ولذلك يجب على سائقي السيارات أن يكونوا حذرين ويخففوا من السرعة على الطريق السياحي أبو سمبل، وذلك حتى يستقر الوضع الجوي.

اقرأ أيضًا: 8 محافظات تسجل أعلى درجة حرارة اليوم.. ما السبب؟