الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:29 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مشهد مروع على رصيف محطة العياط.. ماذا حدث؟

قطار
قطار

يوم عمل شاق بدأ مع شروق شمس يوم الخميس -نهاية الأسبوع- تلهف معه أربعيني غروب الشمس وانسدال أشعة الشمس خلف الغيوم معلنة قدوم المساء لكن النهاية جاءت صادمة.

استقل "محمد شقراني" القطار قاصدًا مسكنه بمركز العياط جنوب الجيزة. مظاهر التعب بدت واضحة وارتسمت معالمها على تجاعيد وجه يعاني الإرهاق لكن ذلك لا يهم لرجل ترك مسقط رأسه في المنيا بحثًا عن لقمة العيش.

كعادة القطارات تخفض من سعتها مع دخول رصيف المحطات إيذانا بقرب التوقف، مؤشرات ضبط الوقت كانت تشير إلى السادسة والنصف مساء الخميس استتعد ركاب القطار -ومعهم "شقراني"- للنزول دون أن يدري بخلد أحدهم ما ستحضتنه المحطة بعد لحظات وسيظل عالقًا في أذهانهم.

داخل مكتبه بديوان قسم شرطة العياط بمديرية أمن الجيزة انتهى المأمور من الأعمال الإدارية ليستعد لأخذ قسط من الراحة يعينه على استئناف العمل في النوبتجية المسائية لكن صوت جهاز اللاسلكي كان له رأي مغاير.

مسؤول غرفة عمليات إدارة شرطة النجدة تلقى إخطارًا من الخدمات المعينة بمحطة قطار سكة حديد العياط بوقوع حادث ووجود مصاب أسفل عجلات القطار.

توجيهات سريعة من رئيس مباحث قطاع الجنوب لضباطه بفحص الواقعة تنسيقًا مع فرقة العياط والبدرشين. تبين بالفحص والمعاينة أن محمد شقراني 48 سنة مقيم المنيا حاول النزول مع دخول القطار رصيف المحطة إلا أنه اختل توازنه وسقط تحت عجلات القطار.

أسفر الحادث عن بتر ساق الأربعيني ونقله إلى مستشفى العياط المركزي للعلاج، وتحرر محضر بالواقعة تحت إشراف حكمدار الجيزة اللواء سامح الحميلي.

اقرأ أيضا: من هو المستشار تامر فرجاني نائب رئيس هيئة الرقابة الإدارية الجديد؟