الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:15 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الثقافة تتحدث عن مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

وزيرة الثقافة تتحدث عن مهرجان القلعة
وزيرة الثقافة تتحدث عن مهرجان القلعة

وجهت وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على جهودها في نشر الثقافة ودعمها، حيث أحدث البروتوكول الموقع بين الوزارة والشركة المتحدة فرقًا كبيرًا في الإنتشار والإقبال على برامج الوزارة الأنشطة بشكل عام، ليس فقط حفلات الأوبرا، بل أيضًا الحفلات الثقافية، خاصًة وأن شبكة تلفزيون الحياة تبث تلك الحفلات مباشرة.

وزيرة الثقافة تتحدث عن مهرجان القلعة

وأضافت الكيلاني، خلال حوارها على قناة الحياة مع الإعلامية أميرة العادلي، على هامش افتتاح مهرجان القلعة، اليوم الجمعة 25 أغسطس الجاري، أن عدد الحضور في حفل افتتاح مهرجان القلعة في دورته الـ31 فاق التوقعات، موضحا أن المهرجان يقام منذ 30 عاما وشهد هذا العام زخما كبيرا وغير متوقع.

وزيرة الثقافة تتحدث عن مهرجان القلعة

وتابعت أن هذه الدورة تتضمن حفلات تصل إلى 40 حفلة، لمجموعة كبيرة من المطربين بينهم نجوم كبار ومواهب جديدة من دار الأوبرا، بالإضافة إلى فنانين مصريين وفنانين عرب، ومن بينهم وليد توفيق الذي يشارك في المهرجان. لأول مرة، بالإضافة إلى الحفلات ومن بينها حفل عمر خيرت، متابعة أن هناك حفلات متنوعة منها الموسيقى التراثية والثنائيات القصيرة والأناشيد والأدعية الدينية، وهي متنوعة بهدف تقديم أكبر عدد من الأذواق.

وزيرة الثقافة تتحدث عن مهرجان القلعة

مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

ابتداءً من اليوم الجمعة 25 أغسطس، ستبث قناة الحياة حفلات الدورة الـ31 لمهرجان القلعة للموسيقى والغناء على الهواء مباشرة حصرياً، وستشهد ليلة الافتتاح عدداً من التكريمات لنجوم وصناع الموسيقى والغناء، بالإضافة إلى فقرة غنائية للنجمة فايا يونان، ثم تليها سهرة مع النجم الكبير مدحت صالح.

وستبث قناة الحياة، على مدار أسبوعين، حفلات أبرز وأهم نجوم الغناء في مصر والعالم العربي ومن بينهم هاني شاكر، علي الحجار، وليد توفيق، نادية مصطفى، هشام عباس، سيمون، عمر خيرت، مصطفى. حجاج، وغيرهم من نجوم الموسيقى والغناء البارزين.

ويأتي بث حفلات مهرجان القلعة استمرارا للفعاليات الفنية والثقافية التي تبثها قناة الحياة حصريا وآخرها حفلات مهرجان العلمين، حفل مهرجان القاهرة للدراما، حفل المعلمين، مهرجان جرش ومهرجان أسوان، وغيرها من الفعاليات الفنية والثقافية.

اقرأ أيضًا..

تفاصيل حفل مدحت صالح في مهرجان القلعة للموسيقى