الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:17 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قصة سفاح الجيزة الحقيقية تكشف أحداث مسلسل أحمد فهمي الجديد

سفاح الجيزة
سفاح الجيزة

عرضت منصة VIP الحلقة الأولى والثانية من مسلسل سفاح الجيزة للنجم أحمد فهمي حيث قدم نفسه للجمهور بشكل مختلف بعيدًا عن الكوميديا في قصة مستواحاة من أحداث حقيقية وقعت بالفعل في الجيزة وكانت الشخصية تعود لـ سفاح أقدم على عدة جرائم بشعة دون كشفها لمدة 5 سنوات وظل منتحل اسم صديق طفولته لإبعاد الشبهات عنه.

وتستعرض جريدة «الطريق» القصة الحقيقية لـ سفاح الجيزة التي التي يجسدها النجم أحمد فهمي وكانت الشخصية ترجع إلى شخص يدعى «قذافي فراج» من حي بولاق الدكرور وسجلت جرائمه من الجيزة للإسكندرية.


مسلسل سفاح الجيزة اكوام

سجل «القذافي» الشهير بـ اسم سفاح الجيزة جرائم قتل ونصب واحتيال وانتحال صفة وسرقة وكان عدد ضحاياه 4 قتلى خطط إلى قتلهم بطرق ذكية دون أن يكون محط الأنظار أو الشبهات، بدأت جرائم القذافي من عام 2015 عندما أقنع صديق طفولته رضا المهندس الذي يعمل في إحدى دول الخليج بعمل توكيل له لاستثمار أمواله في مصر في سلسلة مكتبات.

ولكن اكتشف رضا خيانة صديقه فواجه وطلب منه الأموال فحاول قذافي تهدئته واستدراجه لشقة بولاق الدكرور بحجة دعوته على الطعام ولبى المهندس رضا دعوته وذهب إلى صديقه ولكنه لا يعرف بأن صديقه سيغدر به ويضع له السم بالطعام ويدفنه في ذات الشقة.


آخر أخبار سفاح الجيزة اليوم

ولإبعاد القذافي الشبهة الجنائية عن نفسه أرسل رسالة إلى أهل القتيل من هاتفه وكان نصها: "إلحقوني أنا اتقبض عليا"، لم تنته جريمته عند هذا الحد بل خطط لزوجته أيضًا التي اكتشفت جريمته ولم يمر وقتًا إلا وقتلها بالسم بعد وضعه في العصير وخبأ الجثة في الديب فريزر بشقتهما في الهرم ونقلها بجوار صديقه في شقته ببولاق الدكرور.

تمر الأيام ويخطب فتاة آخرى وفي الوقت ذاته وقع في علاقة غرامية مع شقيقتها فهددته الفتاة التي خطبها بفضح أمرهما ولكن قبل أن تفضح أمره قتلها ودفنها بجانب زوجته الأولى وصديقه بشقة بولاق، حيث أقنع أهلها بأنها هربت مع مخرج إلى دبي لتعمل في مجال التمثيل.


شكل سفاح الجيزة

وحتى الآن كان الطريق مفتوحًا لـ سفاح الجيزة الذي ارتكب جرائمه دون أن يوجه له أحد اتهامًا واحدًا حتى تزوج شقيقة خطيبته التي قتلها كما خطط ولكنه انفصل عنها بعد ذلك، لم تنتهي جرائم قذافي عند هذا الحد بل زور أوراقه الشخصية ليعيش باسم صديقه المقتول وأصبح المهندس رضا ثم سافر إلى الإسكندرية لبدء حياة جديدة.

وبعد أن سافر رضا إلى الاسكندرية فتح محل أدوات كهربائية وكانت تعمل لديه سيدة بالمحل وبطريقته أقنعها بأنه يحبها وطلب منها 45 ألف جنيه ومنحته المبلغ ولكن بعد فترة شعرت بأنها مجرد لعبة لديه فطالبته بأموالها فقال لها بأنه اشترى بها بضاعة ويمكنها الحصول عليها إذا ذهبت إلأى المخزن وبعد ذهابها قتلها ودفنها بشقة بولاق التي باتت مقبرة بسبب جرائم قذافي.


محاكمة سفاح الجيزة

ووقع قذافي في قبضة الأجهزة الأمنية بعد سنوات عن طريق الصدفة بعد أن تزوج من صيدلانية ولم يستطع خداعها فتوجهت إلى مركز الشرطة ليتم القبض عليه والحكم عليه لمدة سنة بسبب محاولته سرقتها، لتظهر جرائمه واحدة تلو الأخرى بعد أن وردت استغاثة من أهل المهندس رضا للبحث عنه ليكتشفوا أن قذافي من قتله وانتحل شخصيته حتى توصلوا إلى أماكن الجثث التي كان يتلاعب بها.

لم يعدم القذافي حتى الآن بعد القبض عليه في عام 2020 وتنتظر المحكمة تصديق الرئيس على حكم الإعدام المنتظر بشأنه.

اقرأ أيضا: مواعيد عرض مسلسل سفاح الجيزة الحلقة 3 والقنوات الناقلة | الفن | الطريق