الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 01:42 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد موسى: قرار إلغاء صرف الأرز على بطاقات التموين غير مدروس ووقته ليس مناسبا

إلغاء صرف الأرز على بطاقات التموين
إلغاء صرف الأرز على بطاقات التموين

تعجب الإعلامي أحمد موسى، من قرار إلغاء صرف الأرز على بطاقات التموين الذي اتخذه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، قائلا إن الدولة تقوم باستصلاح العديد من المشروعات للتوسع في إنتاج المحاصيل الاستراتيجية، والأرز يعتبر أهم تلك المحاصيل لأن لا يوجد أسرة في مص لا تأكل الأرز.

وطالب أحمد موسى خلال تقديمه حلقة اليوم من برنامجه "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الإثنين، من وزير التموين ضرورة إعادة النظر في قرار إلغاء صرف الأرز على بطاقات التموين لأن الأرز من الوجبات الأساسية لدى المصريين.، وقرار إلغاءه لا يخدم المواطن.

اقرأ أيضًا: أحمد موسى يفتح النار على وزير التموين بسبب إلغاء صرف الأرز على البطاقات التموينية

وتابع أحمد موسى، أنه لا يجب فرض سلعة معينة على المواطن وترك حرية الاختيار له، خاصة أن الدولة لديها مخزون استراتيجي واكتفاء ذاتي من الأرز، مشيرا إلى أن ادولة خصصت 127 مليار جنيه لدعم السلع التموينية والخبز، وهناك أسر بأكملها تعيش على هذه السلع.

وأردف أحمد موسى، أن قرار إلغاء صرف الأرز على بطاقات التموين جاء في وقت غير مناسب وكان لابد تأجيله، حيث إن المواطن المصري يعاني من الازمة الاقتصادية ومكتفي من غلاء الأسعار، مشيرا إلى أنه في حين أن الرئيس السيسي وجه بتأجيل ارتفاع أسعار الكهرباء لم يكن يحدث شيء إذا تم صرف الأرز على البطاقات كما هو.

موضوعات متعلقة