الطريق
الأحد 5 مايو 2024 03:56 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لليوم الثالث على التوالي.. استقرار أسعار الذهب في مصر وعيار 21 بـ 3065 جنيهًا نائب محافظ البحيرة تقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد بمقر مطرانية البحيرة شون وصوامع البحيرة تستقبل 101481 طن قمح العجواني: لقاء شيخ الأزهر مثمر.. والإمام الطيب يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب الأجانب محافظ الغربية يتابع حملات النظافة وجاهزية محيط الكنائس لعيد القيامة وشم النسيم الأمين العام المساعد للجهاز العربى للتسويق يكشف مزايا إطلاق صندوق للاستثمار الصناعى خبير: الذهب سيعاود الارتفاع لمستويات قياسية خلال الشهور المقبلة تعرف على القيمة التسويقية للزمالك وسموحة قبل الصدام المرتقب بينهما جهاز دمياط الجديدة: إعادة حصر قطع الأراضي غير المستغلة والشاغرة لإعادة تخطيطها وطرحها على المستثمرين التشكيل المتوقع للزمالك أمام سموحة الليلة بالدوري رئيس مركز الداخلة يهنئ الاخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد لهذا السبب.. ثنائي الإسماعيلي يخضعان لفحوصات طبية

وزير المالية: مصر تمتلك بنية تحتية متطورة يمكنها جذب الاستثمارات الأجنبية

وزير المالية
وزير المالية

بحث وزير المالية الدكتور محمد معيط، مع سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة كيم يونج هيون، سبل تعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين، وذلك في إطار حرصهما على تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

أكد معيط، خلال اللقاء أن مصر حريصة على توسيع آفاق الاستثمارات الأجنبية في مصر، وأن استثمارات كوريا الجنوبية في مصر نموذج ناجح للاستثمار الأجنبي المحفز للتنمية.

أعمال جاذبة للقطاع الخاص

وأضاف معيط أن مصر تمتلك بنية تحتية متطورة وذكية وخضراء، وبيئة تشريعية وحوافز ضريبية وجمركية، فضلًا عن الحوافز الاستثمارية الجديدة التي توفر بيئة أعمال جاذبة للقطاع الخاص، ومنها: وثيقة سياسة ملكية الدولة والرخصة الذهبية، وبرنامج الطروحات الحكومية.

الفرص الاستثمارية في مصر

وأوضح وزير المالية، أن مصر تمتلك العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف القطاعات، خاصة الصناعة والبنية التحتية والطاقة، وأن الحكومة المصرية تسعى إلى تسهيل الإجراءات الاستثمارية أمام المستثمرين الأجانب.

التوسع والاستثمار في مصر

من جانبه، أكد سفير كوريا الجنوبية أن بلاده تتطلع إلى التوسع والاستثمار في مصر بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، وذلك في ضوء الفرص الاستثمارية الواعدة التي تتمتع بها مصر في مختلف القطاعات، وخاصة الصناعة والبنية التحتية والطاقة.

نمو العلاقات بين مصر وكوريا

وأشار سفير كوريا إلى أن العلاقات الاقتصادية بين مصر وكوريا الجنوبية شهدت نموًا ملحوظًا خلال السنوات الأخيرة، حيث بلغت قيمة التجارة بين البلدين نحو 5.8 مليار دولار أمريكي في عام 2022.

تعزيز التعاون الاستثماري

يذكر إلى أن تصريحات الجانبين المصري والكوري الجنوبي تشير إلى رغبتهما المشتركة في تعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين، حيث تمتلك مصر بيئة استثمارية جاذبة، بينما تسعى كوريا الجنوبية إلى التوسع في استثماراتها بمصر.

اقرأ أيضًا.. الاتصالات: ارتفاع عدد مستخدمي الإنترنت عبر المحمول إلى 73 مليونًا

موضوعات متعلقة