الطريق
الخميس 16 مايو 2024 07:25 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد إنطلاق معسكرات المبادرة الرئاسية «أتكلم عربي»

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

مبادرة "أتكلم عربي" تستهدف الحفاظ على الهوية المصرية، تحديدًا لأبناء المصريين في الخارج، بجانب التعريف عن تاريخ وحضارة مصر القديمة، وذلك عن طريق تدشين العديد من المعسكرات التي تحتوي على برامج توعوية للأطفال، حيث أن وزارة الهجرة أطلقت هذه المبادرة منذ عام 2019، والتي حققت المزيد من دمج الجاليات المصرية مع وطنهم الأم.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اليوم الثلاثاء، موعد إنطلاق أحد معسكرات المبادرة الرئاسية "أتكلم عربي" السبت القادم الموافق 2 سبتمبر 2023، حيث أن المشاركة تأتي بموجب التسجيل في الموقع الخاص بـ"المبــادرة" هنا، موضحة أن المعسكر مخصص للأطفال من سن 8 إلى 13 عامًا، وبالتالي سيكون المعسكر مختلف عن التقليدي.

اقرأ أيضًا: سها الجندي تكشف إمكانية نشر التوعية الكافية بشأن «الهجرة غير الشرعية»

أضافت "وزارة الهجرة" عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، أن اليوم الأول للمعسكر سيكون زيارة إلى أحد متاحف القاهرة، وذلك من أجل سرد المعلومات عن الحضارة المصرية الفرعونية القديمة، والاستماع إلى كل ما هو جديد من أنشطة وفعاليات متنوعة تحدث على أرض مصر.

نتائج مرحلة مبادرة "اتكلم عربي"

في وقتًا لاحق، أشادت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالنجاح الذي تحقق خلال المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، حيث أنه شجعت الكثير من أبناء المصريين في الخارج على الحديث بـ"اللغة العربية"، وذلك عن طريق اللقاءات والحديث بلغتنا الأم وتعريف بهويتهم، حيث تم الوصول لأكثر من 200 مليون مشارك من مختلف أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تعقد لقاءً مع الجالية المصرية بقبرص

أكدت السفيرة سها الجندي، خلال جلسة المحور الثقافي في ختام فعاليات النسخة الرابعة من مؤتمر المصريين في الخارج، أنه تم إطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، حيث أنه ستجري تحت شعار "جذورنا المصرية" مشيرة إلى أن الهدف يتمثل حول تعزيز الهوية المصرية، لكافة أبنائنا والتوعية بتاريخهم العظيم.

تابعت "الجندي" أن الفعاليات الجديدة لمبادرة "أتكلم عربي"، تركز على الاحتفاء بالشخصية المصرية وجذورها العظيمة، مبينه أنه تستهدف أبنائنا في الداخل من المتعلمين في المدارس الدولية وأبنائنا في الخارج من الجيل الثاني إلى الخامس من أبناء المصريين.