الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 01:23 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة توضح أعراض هبوط السكر في الدم

هبوط السكر في الدم
هبوط السكر في الدم

أوضح الدكتور أحمد سبعاوي، مقرر اللجنة القومية لمكافحة الأمراض غير السارية، أهم أعراض هبوط السكر في الدم لمن هم مصابين مرض السكري بالفعل.

وقال الدكتور أحمد سبعاوي، في منشور لدى صفحة وزارة الصحة والسكان، إن هبوط السكر في الدم ينبغي أن يتوفر له 3 شروط أولها أن يكون السكر قليل بالفعل أقل من 70 مع وجود أعراض تختفي عند تناول السكريات.

هبوط السكر في الدم

وأضاف أن هناك من يعاني أعراض هبوط السكر في الدم مع أرقام سكر أعلى من 70 أي هبوط سكر كاذب أو تفاعلي ويحدث مع من استمروا فترات طويلة بأرقام سكر مرتفعة 100 أو حتى 200 وزيادة السكر التراكمي.

وتابع "سبعاوي" أن من يعاني هبوط سكر كاذب يكون بسبب اعتياد الجسم على ارتفاع السكر والجسم يشعر أن الأرقام أقل مما اعتاد عليه من قبل ويقل عن 70 أي 30 أو 40 ويظل الشخص فترة طويلة بهبوط فاعتاد الشخص على ذلك بدون أعراض.

أعراض هبوط السكر في الدم

ولفت إلى أن أي شخص يتناول أدوية وبها مجموعة السلفونيل يوريا أو الأنسولين من المؤكد أنه شعر بهذه الأعراض مثل حدوث دوخة أو رعشة أو عرق زائد.

كما يشعر الشخص دائما بالهبوط والعصبية الزائدة والجوع بشكل أكبر ورعشة في يديه وفي حالة إهمال هذه الأعراض يمكنها أن تصل إلى التشنجات أو الغيبوبة.

اقرأ أيضًا: «الصحة» توضح أعراض ارتفاع السكر في الدم ومخاطر عدم الكشف مبكرًا