الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:21 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

«المعدن الثمين يتلألأ في الصين» .. قائمة أكبر الدول المنتجة للذهب في عام 2022

 قائمة أكبر الدول المنتجة للذهب في عام 2022
قائمة أكبر الدول المنتجة للذهب في عام 2022

الذهب من المعادن الثمينة الذي يجمع بين القيمة الاقتصادية والتاريخية في آن واحد، وتختلف الدول المنتجة للذهب من عام لآخر، اعتمادًا على عدة عوامل منها أسعار الذهب وحجم الاستثمارات في التنقيب عنه.

الصين تتصدر المشهد

بحسب مجلس الذهب العالمي، تصدرت الصين قائمة أكبر الدول المنتجة للذهب في عام 2022، بإنتاج بلغ 375 طنًا أي 10.3% من الإنتاج العالمي؛ كما تمتلك الصين أيضاً أكبر احتياطيات ذهب في العالم، بقدر 12,000 طن، كما أنها تعتمد على عدة مناطق لإنتاج الذهب، مثل شاندونغ وهينان.

روسيا واستراليا في المرتبة الثانية والثالثة

جاءت روسيا في المرتبة الثانية، حيث بلغ انتاجها خوالي 324 أي 8.98% من الإنتاج العالمي، تعتبر سيبيريا هي المصدر الرئيسي للذهب في روسيا، حيث تضم عدة مناطق مثل خابار وفسك وأورال.

اقرأ أيضًا.. بعد حالة عدم الاستقرار.. كم سجل سعر الذهب اليوم؟

ثم أستراليا بإنتاج بلغ 313 طنًا، بنسبة 8.65% من الإنتاج العالمي، تعتبر ولاية غرب أستراليا هي المسؤولة عن معظم إنتاج الذهب في أستراليا، حيث تضم أكبر منجم ذهب في البلاد، وهو منجم سوبر بيت في كالغورلي.

انتاج كندا والولايات المتحدة من الذهب

تأتى كندا فى المركز الرابع س في قائمة أكبر منتجي الذهب فى العالم، بإنتاج سنوى 194.5 بإنتاج 5.36 % من الإنتاج العالمى، كما تحل الولايات المتحدة المركز الخامس في قائمة أكبر منتجي الذهب في العالم، بإنتاج سنوي يبلغ 172.7 بنسبة 4.75% من الإنتاج العالمي.

العوامل التي ساهمت في ارتفاع إنتاج الذهب في 2022

بحسب الخبراء، ساهمت مجموعة من العوامل في ارتفاع إنتاج الذهب في العالم في عام 2022، منها:

1- ارتفاع أسعار الذهب، مما أدى إلى زيادة الاستثمار في قطاع التعدين.

2- عودة الإنتاج في بعض المناجم التي توقفت مؤقتًا بسبب جائحة كورونا.

3- اكتشاف مناجم جديدة.

مستقبل إنتاج الذهب

يتوقع خبراء أن يستمر إنتاج الذهب في العالم في الارتفاع خلال السنوات القادمة، وذلك بسبب ارتفاع الطلب على الذهب كأصل استثماري آمن. كما يتوقعون أن يؤدي اكتشاف مناجم جديدة إلى زيادة الإنتاج.

اقرأ أيضًا.. فرصة للشراء.. سعر الذهب بمصر اليوم الأربعاء 30-8-2023