الطريق
الخميس 16 مايو 2024 05:17 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مواعيد تأخيرات القطارات اليوم الأحد 3-9-2023

مواعيد تأخيرات القطارات
مواعيد تأخيرات القطارات

مواعيد تأخيرات القطارات نشرة يومية يتابعها الكثير الذين لديهم أعمال ومصالح خارج المحافظات، بالإضافة إلى أن هذه التــأخيرات تأتي في إطار المشروعات القومية التي تقوم بها وزارة النقل في السكة الحديد، والنقل الجماعي بشكل كلي.

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اليوم الأحد، مواعيد تأخيرات القطارات على الوجهين القبلي والبحري، وذلك نظرًا لأعمال الصيانة والتطوير ورفع كفاءة منظومة السكك الحديدية بشكل عام، بالإضافة إلى تعزيز المنــظومة من خلال عربات وجرارات جديدة تواكب التحول الرقمي.

اقرأ أيضًا: مواعيد تأخيرات القطارات اليوم الأثنين 28-8-2023

أكدت "السكة الحديد" في بيانًا له، أنه ضمن أسباب تأخيرات القطارات تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، وتسهيل وتيسير الإجراءات على مستخدمي القطـــارات، فضًلا عن تدعيم طرق الأمان والسلامة الحماية من خلال جلب تقنيات حديثة قادرة على مجابهة الخطر، وذلك في حالة حدوث شيء أثناء سير القطــار.

فيما يلي نستعرض مواعيد تأخيرات القطارات على الاتجاهين القبلي والبحري:

1_مواعيد تأخيرات القطارات خط "القاهرة_ الإسكندرية_ السد العالي"، تصل إلى 40 دقيقة.

2_ مواعيد تأخيرات القطارات خط " القاهرة_أسيوط"، تصل إلى 60 دقيقة.

3_ مواعيد تأخير القطارات خط "أسيوط _أسوان"، تصل إلى 80 دقيقة.

4_ مواعيد تأخيرات القطارات خط "المنصورة_ دمياط_ طنطا" شمال الدلتا"، تصل إلى 45 دقيقة.

5_مواعيد تأخيرات القطارات خط" المنصورة_ الزقازيق_قليوب_ شبين القناطر" جنوب غرب"، تصل إلى 45 دقيقة.

اقرأ أيضًا: مواعيد تأخيرات القطارات اليوم الثلاثاء 29-8-2023

تهيب "السكة الحديد المواطنين بضرورة اتخاذ كافة التدابير التي تناسب أعمالا وأشغالهم ومصالحهم، معتذرة عن تأخيرات القطارات، حيث إنه في صالح المواطن المصري لكي يتمتع بوسيلة آمنة سريعة متطورة تواكب الجيل الرابع من وسائل النقل الجماعي.

الجدير بالذكر، أن مصدر بوزارة النقل، أعلن في وقتًا سابق، بأن هناك تعليمات الجديدة من قبل وزارة النــقل، وذلك بشأن تعديل أسعار الغرمات، والتي تشمل زيادة قيمة غرامة التدخين داخل القطارات، والمحطات إلى 100 جنيه بدلاً من 70 جنيها، مشيرًا إلى أنه تم رفع قيمة غرامة التهرب والركوب بدون تذكرة إلى 70 جنيها بدلا من 30 جنيها للقطارات المكيفة.