الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:10 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«من شيكابالا لـ سامسون».. أزمات القيد لعنة تلازم الزمالك في 53 يوما

شيكابالا وسامسون
شيكابالا وسامسون

تمثل أزمة إيقاف القيد داخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لعنة حقيقية تلازم القلعة البيضاء في الآونة الأخيرة، وذلك قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد 2023-2024.

وتسعى اللجنة المؤقتة بالنادي الزمالك بكافة الطرق لحل الأزمات التي يعاني منها الفارس الأبيض، سواء على مستوى إيقاف القيد أو تجديد عقود اللاعبين الأساسين بالفريق.

ويرصد موقع "الطريق" إيقافات القيد داخل الزمالك قبل انطلاقة الموسم الجديد

شيكابالا وسبورتنج لشبونة

البداية جاءت في بداية يوليو الماضي، وبالتحديد 10 يوليو الماضي، عندما تلقى الزمالك، خطابًا رسميًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا" يفيد يإيقاف القيد في القلعة البيضاء؛ وذلك بسبب المستحقات المتأخرة لنادي سبورتنج لشبونة في صفقة انتقال محمود عبد الرازق شيكابالا، قائد الفريق الأبيض.

أزمة أشيمبونج

لم تكن مستحقات فريق سبورتنج لشبونة المتأخرة، الوحيدة التي تسببت في إيقاف قيد الزمالك للصفقات الجديدة، إنما تعرض الفارس الأبيض لإيقاف القيد للمرة الثانية؛ بسبب مستحقات لاعبه السابق الغاني بنجامين أشيمبونج، البالغة 270 ألف يورو.

أزمة إبراهيما نداي

وصلت الأزمة في الزمالك إلى ذروتها، عندما تعرض لإيقاف قيد جديد؛ بسبب حق الرعاية المستحق لنادي وادي دجلة في صفقة انتقال السنغالي إبراهيما نداي والبالغ قيمتها 7500 دولار.

وإنضم السنغالي إبراهيما نداي لاعب فريق لوزرين السويسري ووادي دجلة السابق، للقلعة البيضاء لمدة 3 سنوات في صفقة انتقال حر.

أزمة سامسون

تلقي نادى الزمالك، اليوم الأحد، خطابًا رسميا عبر البريد الإلكتروني بوقف القيد للقلعة البيضاء للمرة الرابعة بسبب أزمة حق الرعاية في صفقة البنيني سامسون أكينيولا المهاجم المنضم للفارس الأبيض في شهر أكتوبر من العام الماضي، قادما من صفوف كاراكاس الفنزويلي.

اقرأ أيضًا:15 مليون جنيه سر قيد صفقات الزمالك الجديدة