الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 01:37 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إقالة المدرب.. كيف تحققت الرغبة الأولى للاعبات منتخب إسبانيا؟

خورخي فيلدا ولويس روبياليس
خورخي فيلدا ولويس روبياليس

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم إقالة خورخي فيلدا، مدرب منتخب إسبانيا للسيدات، بعدما حقق كأس العالم للسيدات 2023.

انتهت قصة المدرب مع بطلات كأس العالم للسيدات، والتي بدأت عام 2015، ووجه حساب المنتخب الإسباني للسيدات على موقع التغريدات "إكس"، الشكر للمدرب الملقب بكأس العالم بعدما وصل إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي من 2015 حتى 2023.

كيف تحققت رغبة اللاعبات بإقالة المدرب؟

شهدت الفترات الماضية قبل انطلاق كأس العالم للسيدات 2023، يوم 20 يوليو، تمرد لاعبات منتخب إسبانيا للسيدات وتقديم 15 لاعبة مذكرة إلى الاتحاد الإسباني يرفضن فيها وجود المدرب خورخي، لأسباب نفسية، واعتذرت بعض اللاعبات على الانضمام لقائمة المنتخب.

إسبانيا في كأس العالم للسيدات

حققت سيدات إسبانيا بطولة كأس العالم 2023 للمرة الأولى في تاريخهن، بالرغم من عدم وجود بعض نجمات المنتخب لأزمتهن مع المدرب.

أزمة مراسم التتويج

في أثناء تتويج لاعبات منتخب إسبانيا للسيدات بالبطولة الأغلى في التاريخ، حدثت أزمة استمرت تداعياتها حتى الآن، وهي تقبيل لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم للاعبة جينيفر هيرموسو.

انتشر مقطع "فيديو" لقبلة رئيس الاتحاد وانتقدت العديد من الجماهير الفعل السابق مهاجمين لويس، لذلك خرج بعد ذلك الأخير في مقطع "فيديو" يعتذر، وأشار بعض التقارير إلى أن روبياليس طلب من اللاعبة الخروج معه للاعتذار وتهدئة الوضع لكنها رفضت.

رفض لويس الاستقالة

أصبحت إقالة رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، رغبة للاعبات منتخب إسبانيا للسيدات، وهي الرغبة الثانية بعد رغبتهم في إقالة المدرب، لكن رفض لويس في مؤتمر تقديم استقالته، قائلاً: "لن أستقيل، لن أستقيل، أستقيل".

وجد المدرب خورخي فيلدا ضمن أول الصفوف المصفقة لقرار لويس بعدم الاستقالة، وصرح لويس خلال المؤتمر بتمديد عقد المدرب براتب هو الأعلى، وأشار لويس إلى أن تقبيل اللاعبة كان بموافقة الطرفين، لذلك نشرت اللاعبة بيان تكذب فيه لويس وتشير إلى أنها تتعرض للضغوط هي ومن حولها.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر إيقاف لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لمدة 90 يوماً والتحقيق معه.

اقرأ أيضاً.. إسبانيا تهزم الدنمارك ضمن استعدادات كأس العالم للسيدات 2023