الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 04:28 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد صلاح ليس الناجي الوحيد.. نجوم رفضوا مليارات السعودية من أجل العالمية

محمد صلاح
محمد صلاح

ساعات قليلة ويسدل الستار على فترة الانتقالات الصيفية الجارية 2023 في دوري روشن السعودي، والتي تعد هي الأبرز والأكثر جذبًا للأضواء في الأشهر الأخيرة، بفضل ثورة الصفقات العالمية والمفاوضات النارية والمبالغة الباهظة التي قدمتها المملكة العربية السعودية، لاستقطاب نجوم عالميين إلى الدوري السعودي.

ونجح المملكة العربية السعودية في قضاء فترة انتقالات تاريخية، قلبت موازيين كرة القدم في جميع أنحاء العالم، بعدما فرغت الدوريات الكبرى من نجومها العالميين، للسير على خطى الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي قص شريط الاتجاه إلى الدوري الخليجي في يناير الماضي، عندما وافق على خوض التجربة وارتداء قميص النصر.

صفقات الدوري السعودي في ميركاتو 2023

وفي فترة الانتقالات الجارية التي تنتهي اليوم، أبرمت المملكة عدة صفقات نارية، لتصبح حديث العالم ومنها:

كريم بنزيما - نجولو كانتي - جوتا - فابينيو (الاتحاد)

نيمار - ياسين بونو - ميتروفيتش - سافيتش - مالكوم - كوليبالي (الهلال)

ساديو ماني - بروزفيتش - فوفانا - لابورت (النصر)

فيرمينيو - رياض محرز - إدوارد ميندي - ماكسيميان - كيسيه (الأهلي)

هندرسون - فينالدوم - موسى ديمبيلي (الاتفاق)

اقرأ أيضًا: «بالنسبالي رقم واحد هو الدوري السعودي».. حسام حسن يشيد بتركي آل الشيخ ويطالب بعودة الجمهور

محمد صلاح يقود حملة الرافضين للدوري السعودي

وعلى الجانب الآخر، وبالرغم من الإغراءات المالية الباهظة التي تقدمها الأندية السعودية، بالإضافة للإمتيازات الأخرى كتوفير طائرات خاصة أو قصور أو خدمات أخرى، إلا أن هناك بعض اللاعبين الذي رفضوا خوض التجربة السعودية، وعلى رأسهم الفرعون محمد صلاح.

بدأت مفاوضات المملكة السعودية مع محمد صلاح منذ يونيه الماضي، وسعت خلالها عدد من الأندية للحصول على خدماته بل وتصارعت بينهما وبين بعضها وعلى رأسهم الاتحاد، الهلال والأهلي، إلى أن استقر المسؤولين على الأول.

وتمسك محمد صلاح رغم الإغراءات التي قدمتها له الأندية السعودية، باستكمال تجربته في الأراضي الإنجليزية، واستمرار الاحتراف في أوروبا ومواصلة مسيرته الذهبية، خاصة بعدما أصبح الوضع متبادل بينه وبين مسؤولي الريدز، الذين أعلنوا عدم تخليهم عن الفرعون في الميركاتو الحالي.

ميسي يفضل تجربة بيكهام على دوري روشن

كان البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي أول من رفض الدوري السعودي، بعدما تلقى الإغراءات والعروض الخيالية بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان، ولكنه أنهى الجدل مبكرًا، وفضل الانضمام إلى مشروع الأسطورة الإنجليزي ديفيد بيكهام.

وانضم ميسي إلى إنتر ميامي الأمريكي وفضله على عرض الهلال السعودي، ليقوده للتتويج بأول بطولة في تاريخه.

الوفاء يجبر سيرجيو راموس على رفض الأموال

وفي رواية آخرى، ظهر الأسطورة المخضرم سيرجيو راموس، الذي أنهى عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي بنهاية الموسم الماضي، ورفض العروض السعودية من قبل نادي اتحاد جدة.

وقرر راموس الانضمام إلى إشبيلية الإسباني، كجزء من الوفاء للنادي الذي شهد انطلاقة الأسطورة في عام 2002، وتنفيذًا لوعوده لوالده وجده.