الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 08:11 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية يحصد استثمارات بقيمة ملياري دولار

البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية
البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية

يقترب البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية من اختتام برنامج تمويله لعام 2023 بنتائج استثنائية حققتها أحدث سندات التنمية المستدامة بقيمة ملياري دولار والتي تبلغ مدتها 3 سنوات، حيث اجتذب تسعير الصفقة أكثر من 110 مستثمرين بإجمالي طلبات أكثر من 4.8 مليار دولار، وهو رقم قياسي بالنسبة للبنك.

واجتذب تسعير سندات البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية لأجل 3 سنوات بمعدل فائدة يبلغ 4.875 % سنويًا تدفع على أساس نصف سنوي، اهتمامًا قويًا من المستثمرين ذوي الجودة العالية في مختلف أنحاء العالم، فقد تم تسعير الصفقة بفارق قدره +41 نقطة أساس، أي ما يعادل هامش 22.8 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية البالغة 4.375% بتاريخ 15 أغسطس 2026.

المشاركين في اكتتاب سندات البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية

وحقق الإصدار اكتتابًا عالميًا واسعًا، حيث شارك فيه مستثمرون بنسبة 41% من آسيا، و37% من أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا "EMEA"، و22% من الأمريكتين، وقد خصصت غالبية الإصدار للبنوك المركزية والمؤسسات الرسمية بنسبة 73 %، تلتها البنوك التجارية بنسبة 16 %، ومديري الصناديق بنسبة 11 %.

وأوضح دومينيكو نارديلي أمين صندوق البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، في بيان صادر اليوم، "نحن سعداء بالدعم المستمر من قاعدة المستثمرين المتنامية وبوجودنا المستمر في أسواق رأس المال، في ظل اقترابنا من هدف التمويل البالغ 10 مليارات دولار".

اقرأ أيضا.. وزير المالية: 1.3 مليار دولار حجم محفظة مصر الاستثمارية في البنك الآسيوي

موضوعات متعلقة