الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:39 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البترول: محطة زهراء المعادي تتيح شحن السيارات الكهربائية

محطة زهراء المعادي
محطة زهراء المعادي

افتتحت وزارة البترول المصرية، اليوم الثلاثاء، محطة زهراء المعادي المتكاملة، وهي أول محطة تموين في مصر تقدم خدمات الشحن الكهربائي للسيارات إلى جانب خدمات تموين الوقود بالغاز الطبيعي والبنزين.

طاقة محطة زهراء المعادي

تبلغ طاقة تشغيل محطة زهراء المعادي للغاز الطبيعي 800 متر مكعب/ساعة، بطاقة تموين عدد 1000 سيارة بالغاز الطبيعي في اليوم من خلال عدد 6 نقاط شحن. كما تتيح المحطة شحن السيارات بالكهرباء.

وتوفر المحطة منتجات الوقود السائل بأنواعه المختلفة، فضلًا عن الخدمات الأخرى المقدمة للمواطنين، مثل: ماكينات الصراف الآلي، محلات التسوق، مقاهي ومطاعم.

محطات التموين بالغاز

يأتي افتتاح محطة زهراء المعادي المتكاملة في إطار تطوير خدمات تموين الوقود، والتوسع فى إنشاء محطات التموين بالغاز الطبيعي بمختلف المحافظات، وذلك بهدف تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والتيسير عليهم، ودعم خطط التنمية الشاملة بالمحافظات المختلفة.

اقرأ أيضًا.. «البترول»: 56,2 ألف برميل زيت حجم إنتاج شركة جابكو يوميًا

تمثل محطة زهراء المعادي المتكاملة خطوة مهمة نحو مستقبل مستدام للنقل في مصر، فهي تدعم التحول إلى استخدام الطاقة النظيفة، حيث توفر خدمات الشحن الكهربائي للسيارات إلى جانب خدمات تموين الوقود بالغاز الطبيعي، كما أنها تساهم في توفير البنية الأساسية اللازمة لتشغيل مختلف أنواع المركبات بالغاز الطبيعي، مما يعزز كفاءة وفاعلية النقل في مصر.