الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:24 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التعاون الدولي: مشروع تطوير مصرف كتشنر له 3 مكونات أساسية ويستفيد منه 11 مليون مواطن

وزيرة التعاون الدولي
وزيرة التعاون الدولي

عقدت لجنة التسيير الوزارية المعنية بتنفيذ مشروع تأهيل وتطوير مصرف كيتشنر، اجتماعا برئاسة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وذلك في إطار تنسيق الجهود بشأن تسريع وتيرة التنفيذ.

حضر الاجتماع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية بدلًا من وزير الإسكان.

وجاء الاجتماع بهدف متابعة الموقف التنفيذي للمشروع على مستوى مكوناته المختلفة، بما يعزز من الأثر التنموي للمشروع ويسرع وتيرة تنفيذه.

وخلال الاجتماع، أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، على أهمية مشروع تأهيل وتطوير مصرف كيتشنر، باعتباره من أكبر المصارف الزراعية في مصر، والذي يخدم أكثر من 11 مليون نسمة في 182 قرية.

وأوضحت أن المشروع يستهدف رفع كفاءة المصرف وتحسين الأحوال الصحية والبيئية لسكان المناطق التي يمر بها، بما يجعله ذا أثر تنموي ضخم على المواطنين.

وأشارت الوزيرة إلى أن المشروع له 3 مكونات أساسية، تتضمن إنشاء محطات معالجة لمياه الصرف الصحي وزيادة السعة التصميمية للمحطات القائمة، وإنشاء منظومة متكاملة لجمع وتدوير المخلفات الصلبة وإنشاء مدافن صحية للمخلفات الصلبة، وتحسين نوعية المياه بالمصرف وخفض التلوث.

أكد المشاركون في الاجتماع على أهمية المشروع وضرورة تسريع وتيرة التنفيذ، وذلك لتحقيق الاستفادة القصوى من التمويلات التنموية المتاحة من شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين.

اقرأ أيضًا.. بـ 481 مليون يورو توقيع بروتوكول لمشروع تطهير مصرف كيتشنر

موضوعات متعلقة