الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:17 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل يؤجل موعد بدء الدراسة؟ إليك الخريطة الزمنية للعام الجديد

موعد بدء الدراسة بالمدارس
موعد بدء الدراسة بالمدارس

تستعد المدارس لاستقبال الطلاب لبدء عام دراسي جديد بالمدارس الرسمية والخاصة نهاية شهر سبتمبر الجاري.

ومن المقرر أن تبدأ الدراسة في 30 سبتمبر الجاري، وفقا لما أكدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

حقيقة تأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس


وشددت الوزارة على أن الدراسة بدأت فى المدارس الدولية، وأن حضور الطلاب مرتفع ومستقر، نافية أي معلومات حول تأجيل الدراسة، بل أنها ستبدأ في موعدها المحدد.

وأوضحت الوزارة أن المدارس ستكون جاهزة قبل 3 سبتمبر لاستقبال طلاب المراحل التعليمية المختلفة، مؤكدة أن الاستعداد للعام الدراسي الجديد، يسير بشكل طبيعي ومنتظم، سواء فيما يتعلق بمراحل رياض الأطفال أو الابتدائية والإعدادية وأيضا الثانوية.


الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد


وفي سياق متصل كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت بوقت سابق الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، وجاءت كما يلي:
• بدء الدراسة
يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، وتستمر إلى السبت 8 يونيو 2024
• عدد أسابيع الدراسة
35 أسبوعا.

موعد إجازة نصف العام الدراسي الجديد

وأوضحت الوزارة أن أجازة نصف العام الدراسي تبدأ يوم 27 يناير 2024، وأن الخريطة الزمنية للعام الجديد تشمل كل المراحل التعليمية المختلفة للمدارس سواء كانت للمدارس الحكومية، والرسمية للغات، والرسمية، والخاصة والخاصة لغات.

كما ولفتت الوزارة بوقت سابق أن المدارس الدولية يمكن السماح له ببدء الدراسة مبكرا، بعد التقدم بطلب لوزارة التربية والتعليم لأخذ الموافقة اللازمة، لكي تبدأ في بداية الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الماضي.

اقرأ أيضا: وزير التعليم يتبنى مبادرة ”طبيعتك تميزك” لمكافحة التنمر في المدارس

​​​وفي سياق آخر أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أن الوزارة قررت تبني مبادرة "طبيعتك تميزك" التي أطلقتها طالبات مدرسة السويس الثانوية بنات لمكافحة التنمر، وذلك خلال كلمة ألقاها أثناء فعاليات نهائي مسابقة "أولمبياد مدارس مصر"، تحت شعار "مع بعض نكبر" بالتعاون مع قنوات "مدرستنا"، باستاد فريق "منتخب السويس" بمحافظة السويس.

وأعرب الدكتور حجازي خلال كلمته، عن مدى سعادته بحضور هذه الاحتفالية، واصفا إياها بالرائعة والمعبرة وتليق بمنظومة التعليم الجديد، قائلا: "إنها رائعة وفكرة خلاقة وتعمل على مواجهة ظاهرة التنمر في المدارس، وأنه سيتم تطبيق هذه المبادرة في جميع مدارس جمهورية مصر العربية، ونتمنى أن يتم تدشين العديد من المبادرات الأخرى المفيدة للمجتمع المصري".

موضوعات متعلقة