الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 02:40 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

احمد سعد :قرارات السيسي استقبلها الشعب بسعادة و جاءت لرفع المعاناة عن المواطنين

قال المهندس أحمد سعد رئيس مجلس ادارة الشركات "السفريات" بالغرفة التجارية بالجيزه ان القرارات التى اصدرها الرئيس السيسى خلال زيارته لمحافظة بنى سويف تعد من القرارات العظيمة والمهمه والحاسمه ،ووجه الحكومة بسرعة التنفيذ الفوري لهذه القرارات.

واكد سعد أن الرئيس يعلم جيدًا حجم معاناة الشعب المصري ومشكلات الغلاء ويعلم حجم الحياة الأسرية، موضحاً أنّ القرارات نوعية لأنها تتناغم مع الفئات المستهدفة وتسلط الضوء وتثير الجانب الإيجابي جدا في مستويات الدخول للأفراد فضلا عن أنها تعطي نوعا من التحفيز الكبير لبعض الفئات المستهدفة ومنها قطاع المزارعين وبعض النقابات والعاملين بالجهاز الإداري للدولة.

وتابع، أن القرارات جاءت فى توقيت مناسب في ظل الازمات التي يمر العالم بها، وهناك حالة من التضخم العالمية نتيجة لارتفاع تكلفة الشحن، وهو ما يؤثر في مدخلات عناصر الإنتاج ومن ثم التكلفة على عناصر المنتج النهائي، وهنا يبرز دور الدولة من حيث تنفيذ بعض الإجراءات المالية التي تحقق بعض الأهداف المهمة مثل العدالة المهمة والشعور بتحسن الدخل ودعم الاوعية الإنتاجية وزيادة المشتريات المترتب على تحسن دخل المواطن.

وأشار سعد إلى أن قرارات الرئيس السيسي استقبلها المواطنون بسعادة وشعور بالأمان والطمأنية، موضحاً أن قراراته جاءت في وقتها وكانت ضرورية لرفع المعاناة عن المواطنين.

وأضاف سعد أن قرارات الرئيس السيسى تضمنت زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح «600» جنيه، بدلا من «300» جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام، زيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة، ليصبح «4» آلاف جنيه، بدلا من «3500» جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق، ورفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة «25%»، من «36» ألف جنيه إلى «45» ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

كما ثمن سعد استجابة فخامة الرئيس الفورية لكل مخرجات الحوار الوطني،لما تم التوافق عليه بين القوي السياسية والمجتمعية المشاركة في الحوار، والتي يبرهن علي حرصه لتحقيق المستهدفات السياسية والاقتصادية والمجتمعية التي ينشدها الجميع، ومؤكداً دعمه للجهود المُخلصة للسيد الرئيس في تثبيت أركان الجمهورية الجديدة، واستكمال مسيرة التنمية.

كما وجه سعد كل التحية والتقدير لفخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي قائد ملحمة بناء الإنسان المصري بشكل يلبي احتياجاته ويوفر له كافة حقوقه.