الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 09:41 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الهيئة الوطنية تناشد الصحفيين ووسائل الإعلام بالتزام الحياد والموضوعية

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات

قال المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة الوطنية للانتخابات توضح مجددًا أنها ستقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين الذين سيتقدمون للانتخابات الرئاسية.

وأضاف بنداري أن الهيئة تهيب سائر المؤسسات والهيئات الصحفية ووسائل الإعلام بأن تلتزم الحياد والموضوعية المنصوص عليها بمواثيق الشرف الصحفية والإلاعمية ضوابط الدعاية الانتخابية الذي ينظمه القانون.

وأوضح أن الهيئة الوطنية للانتخابات تتيح فرص ماساوية إلى جميع المرشحين لتقديم برامجهم ورؤيتهم ومقتراحتهم أمام الشعب المصري، كما نهيب بالمؤسسات الإعلامية والصحف المصرية والأجنبية بالإلتزام بالضوابط التي وضعتها الهيئة العامة للانتخابات.

وشدد مدير الهيئة، على عدم نشر أي أخبار عن الهيئة إلا ما يصدر عنها بصفة رسمية، مؤكدا أن القانون يطبق في حالة رصد أي تجاوزات مخالفة.

وأشار إلى أن الهيئة تؤكد على الحياد الإيجابي لجميع مؤسسات وأجهزة الدولة وفقًا لما نص عليه الدستور والقانون خلال العملية الانتخابية.

ولفت إلى أنها ستتخذ كافة الإجراءات والصلاحيات التي يكفلها الدستور والقانون للهيئة في حالة رصد أي صورة من صور التجاوز في هذا الشأن.

اقرأ أيضًا: بث مباشر.. بدء مؤتمر الوطنية للانتخابات لإعلان استعدادات الانتخابات الرئاسية