الطريق
الأحد 5 مايو 2024 11:53 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رحاب غزالة: الرئيس السيسي صهر الأبواب الحديدية أمام المرأه لتتولى جميع المناصب

د.رحاب غزالة
د.رحاب غزالة

قالت الدكتورة رحاب غزالة، أمين عام المرأة بحزب أبناء مصر، إن التاريخ سوف يذكر أن الرئيس السيسي هو من صهر الأبواب الحديدية أمام المرأة المصرية لتتولى جميع المناصب في مصر دون أي تمييز، وتحققت في عهده إنجازات فاقت أحلام وتوقعات المرأة، ووصل سقف أحلامها عنان السماء في عصر حافظ على مكتسباتها، وأعطاها حقها، وأضاف العديد من المكتسبات.

أبرز إنجازات المرأة المصرية في عهد السيسي

وتابعت أمين عام المرأة بحزب أبناء مصر عن أبرز إنجازات المرأة المصرية في عهد الرئيس السيسي، قائلة، إن العشر سنوات الماضية تعتبر حقبة ذهبية للمرأة المصرية، ليس فقط في تغيير التشريعات أو تعديلها أو وضع تشريعات جديدة بداية من الدستور مرورا بالقوانين، ولكن إظهاراً أيضا لإرادة سياسية من القيادة، مضيفة أنه لا يوجد خطاب للرئيس السيسي يدلي به إلا وذكر المرأة وحفز الجمهور على ضرورة المساواة بين المرأة والرجل، وإعطائها الفرص التي كانت محرومة منها في الأوقات السابقة.

وأوضحت أنه جرى إنجاز كبير للمرأة مثل تمثيلها في مجلس النواب الذي أصبح ممتازاً، وباتت المرأة لها الثلث في مناصب مختلفة سواء مجلس النواب أو المقاعد المحلية، والتي تعتبر مدرسة السياسية للمرأة أو الرجل.

الحصول على حقوق كثيرة

واختتمت أن المرأة حصلت على حقوق كثيرة بفضل الإرادة السياسية للدولة، وهذا انعكس على الرأي العام، وأصبح كل مدير أو محافظ أو وكيل وزارة يفكر في المرأة في أي قرارات تنفيذية، وهذا هو التمكين الحقيقي للمرأة.

موضوعات متعلقة