الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:10 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف يلعب الزمالك ضد بيراميدز في الدوري؟.. «الطريق» يخترق عقل أسوريو قبل موقعة الكبار

الزمالك ضد بيراميدز
الزمالك ضد بيراميدز

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي المصري، اليوم الخميس، عن قمة فريقي الزمالك وبيراميدز، خلال منافسات الجولة الافتتاحية من الدوري الممتاز لموسم 2023-2024.

ويحضتن استاد "الدفاع الجوي"، في السابعة مساءً، الموقعة النارية بين الزمالك وبيراميدز، في اللقاء الذي سيقام ضمن فعاليات الأسبوع الأول ببطولة الدوري العام.

ويستهل الفارس الأبيض بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، مشواره بالمسابقة المحلية، بمواجهة صعبة ضد الفريق السماوي، في مباراة يعاني فيها القلعة البيضاء من كثرة الغيابات.

ويطمح الزمالك في بداية المشوار المحلي لمصالحة جماهيره، لا سيما بعد السقوط المفاجئ ضد أرتا سولار الجيبوتي بهدفين دون رد، في ذهاب دور الـ 32 من كأس الكونفدرالية الإفريقية من ناحية، وخطف أول 3 نقاط بالموسم الجديد من ناحية أخرى.

وأمام الرغبة البيضاء في تحقيق الانتصار، يجد الفارس الأبيض المنافس بيراميدز الذي يحاول بكل تأكيد الخروج بالنتيجة الإيجابية، وإثبات القدرة على المنافسة من البداية، خاصة بعد جلبه عدد كبير من الصفقات في الصيف الماضي.

كيف يلعب الزمالك ضد بيراميدز في الدوري المصري؟

يعاني أسوريو مدرب الزمالك خلال مواجهة الزمالك، من عدة غيابات لأسباب مختلفة سواء بسبب تراكم البطاقات الصفراء أو لعنة الإصابات التي تلاحق لاعبي الفارس الأبيض منذ الموسم الماضي.

ويفتقد الزمالك نجمه الأول أحمد سيد زيزو، نتيجة تراكم البطاقات منذ العام الماضي والمدافع حاتم سكر لنفس السبب، فضلًا عن غياب الثلاثي محمد عواد ومحمود حمدي الونش وأحمد فتوح بسبب سقوطهما في شبح الإصابات.

وفي هذا الأمر، يفضل مدربو كرة القدم خوض المباريات الكبرى، بالاعتماد على العناصر التي تمتلك الخبرة والمؤثرة من أجل تحقيق الانتصار، لذا يدرس أسوريو الدفع بالمخضرم محمد عبد الشافي بعد غياب فتوح وحاتم سكر في مركز الظهير الأيسر.

ولمعالجة الغيابات في خط الوسط، يدرس أسورويو إشراك الثنائي عمرو السيسي ونبيل عماد دونجا لصد ومنع هجمات بيراميدز التي تأتي من الخلف، خاصة أن الفريق السماوي يمتلك عناصر على صناعة الأهداف، أبرزهم عبد الله السعيد ومهند لاشين.

ويفضل الكولومبي عدم الدفع بشيكابالا قائد فريق الزمالك الذي لم يقدم المردود في المباراة الماضية بالكونفيدرالية من ناحية، وعدم قدرته على عدم مجاراة رتم اللقاء المنتظرة من ناحية أخرى.

وعلى المستوى الهجومي، لن يغير أسوريو كثيرًا في هذا المركز، حيث من المتوقع أن يدخل بالثلاثي إبراهيما نداي ومصطفى شلبي ويوسف أوباما خلف ناصر منسي.

تشكيل الزمالك المتوقع أمام بيراميدز

في حراسة المرمى: محمد صبحي.

خط الدفاع: محمد عبد الشافي ومحمود علاء وحسام عبد المجيد وحمزة المثلوثي.

خط الوسط : نبيل عماد دونجا وعمرو السيسي وإبراهيم نداي وشيكابالا ومصطفي شلبي

خط الهجوم: ناصر منسي.

اقرأ أيضًا: تشكيل الزمالك المتوقع أمام بيراميدز اليوم بالدوري